ماسكات للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تهيجا، حيث تكون أكثر عرضة للأوساخ والشوائب، يمكن للماسكات التي تعد منزليا أن تعالج مشاكل البشرة الدهنية بما في ذلك حب الشباب والرؤوس السوداء والخطوط الدهنية، وتمتاز تلك الماسكات باحتوائها على مكونات طبيعية تعطي نتيجة مذهلة أفضل من استخدام المنتجات الكيميائية التي تسبب التجاعيد، سوف نقدم لكِ سيدتي اليوم من خلال هذا المقال أفضل ماسكات للبشرة الدهنية .

 

ماسكات للبشرة الدهنية
ماسكات للبشرة الدهنية

 

ماسكات للبشرة الدهنية

دعنا نتعرف على أهم وأفضل الماسكات الطبيعية المعدة في المنزل للبشرة الدهنية :

ماسك الطحين والكركم والليمون والحليب

المكونات :

  1. ملعقتان من الطحين
  2. 5 قطرات من عصير الليمون
  3. 1/2 ملعقة من الكركم
  4. 2/3 ملاعق كبيرة من الحليب
  5. الماء عند الحاجة

طريقة الإعداد :

تخلط جميع المكونات معا وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة وتغسل بعد ذلك بالماء الفاتر ، حيث يعمل هذا الماسك على تطهير البشرة الدهنية من الشوائب ويزيل خلايا الجلد الميتة مما يعطي مظهرا لائقا ، ويعمل هذا الماسك بمثابة مقشر طبيعي للبشرة الدهنية وينصح باستخدامه مرتين في الأسبوع .

 ماسك الحليب والليمون

البشرة الدهنية تحتاج إلي بعض الرطوبة التي تعمل على تجديد الخلايا، قليلا من الحليب مع قطرات الليمون تصنع قناعا للوجه مثاليا للبشرة الدهنية ، حيث يعمل هذا القناع كمطهر طبيعي للأوساخ العالقة بالبشرة ويمنع الليمون من تكون الدهون على الوجه.

 ماسك ماء الورد والليمون والجلسرين

  1. المكونات :
  2. ملعقة من ماء الورد
  3. ملعقة من عصير الليمون
  4. ملعقة من الجلسرين

يتم خلط جميع المكونات معا ويوزع على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة وبعده يغسل ، يمكن تخزين هذا الخليط في زجاجة ووضعه في الفريزر للروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية ، هذا الخليط يعتبر من أهم الوصفات لأنه يتكون من الليمون الذي يحتوي على مضادات للبكتيريا مما يجعل البشرة جافة، وماء الورد مطهر طبيعي ويمنح البشرة اللمعان والنضارة ، والقناع بأكمله علاج طبيعي للندوب وحب الشباب .

 ماسك البيض والشوفان والعسل

المكونات :

  1. بياض بيضة
  2. ملعقة من العسل
  3. ملعقة من الشوفان المطحون

تخلط جميع المكونات وتوضع على البشرة حتى تجف بعد مرور 10 دقائق ، قد تبدو فكرة وضع البيض على الوجه بسيطة بعض الشيء لكن المسام سوف تشكرك على هذا لأن بياض البيض مدهش في شد البشرة وتقليص المسام، والشوفان له خصائص عديدة حيث يمتص الشوائب من البشرة ومضاد للالتهابات وله بروتينات تحمي وظيفة حاجز البشرة ، كل هذا بالإضافة إلي النتائج المذهلة الذي يعطيها العسل.

 ماسك الفحم والشاي الأخضر والليمون

المكونات :

  1. 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الفحم النشط
  2. ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر
  3. ملعقة كبيرة من عصير الليمون

يتم إضافة ملعقة الشاي الأخضر المطحون إلي الليمون والفحم ومزجهم جيدا ووضعهم على الوجه لمدة15  دقيقة ويغسل بالماء ، إلي حد بعيد يعتبر هذا الماسك مهم للبشرة الدهنية حيث يعمل مسحوق الفحم النشط على علاج سموم البشرة وإزالة حب الشباب كما أن الشاي الأخضر من أهم العناصر في قائمة العناية بالبشرة ويحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد على علاج البثور وتقليص المسام .

  ماسك الموز والكركم والزبادي

المكونات :

  1. ثمرة موز مهروسة
  2. ملعقة كبيرة زبادي
  3. ملعقة كبيرة كركم

تضاف المكونات وتخلط معا ثم توزع على البشرة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل البشرة بالماء ، يحتوي الموز على فيتامينات ومكونات مثل الزنك تساعد البشرة على مكافحة حب الشباب ويوفر الموز خصائص الترطيب الجيدة للبشرة كما أن الزبادي يحتوي على حمض اللبنيك المسئول عن إذابة الخلايا الميتة ومنع تراكمها على الجلد وتطهير عميق في المسام كما أن هناك فوائد آخري في هذا القناع يحملها الكركم مثل مضادات الأكسدة التي تمنع الالتهابات بل وتضيء الوجه.

 ماسك السكر البني والعسل

أحد أكثر الأسباب شيوعا في تقليل الزيوت بالبشرة الدهنية هو استخدام المنتجات المحملة بالكحول التي تجف البشرة، والتي بدورها تتسبب في إفراط وجهك في إنتاج الدهون على البشرة ولكن يأتي هذا الماسك ليحل محل هذه المنتجات بل ويعطي نتائج مذهلة وذلك لأنه يحتوي على العسل والذي يعتبر مضاد قوي للبكتيريا ومطهر في آن واحد ويمتص الدهون من البشرة ويحافظ على رطوبتها ، حيث يتم وضع ملعقة من السكر وملعقتين من العسل ويتم توزيعهم على البشرة مع الفرك بلطف لمدة5  دقائق وتغسل البشرة بالماء سوف تلاحظين بشرة خالية من الدهون .

ماسك الصبار والليمون والعسل

المكونات :

  1. ملعقة من جل الصبار
  2. ملعقة من عصير الليمون
  3. ملعقتين من العسل

تخلط المكونات جيدا وتوضع على بشرة نظيفة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ ، يحتوي الصبار على خصائص طبيعية مفيدة للبشرة حيث يعتبر مهدئ طبيعي للبشرة ويمنع تهيج الجلد بل ويقوم بترطيبه .

 ماسك بياض البيض والنعناع والخيار

  1. المكونات :
  2. ملعقة نعناع جاف
  3. بياض بيضة
  4. خيار مبشور

تخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا وتوزع على البشرة بعيدا عن منطقة العينين والفم وتترك لمدة 15 دقيقة على البشرة ثم تغسل بالماء الفاتر ، هذا الماسك يبدو غريبا نوعا ما لكنه يحمل خصائص وفوائد عديدة للبشرة الدهنية حيث يحتوي بياض البيض على بروتينات وفيتامينات تجعله مكون فعال وعند جمعه مع فيتامين ج الموجود في الخيار ومضادات الأكسدة الموجودة في النعناع ستحصل علي بشرة نقية خالية من الدهون والبثور.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

  1. البعد عن استخدام منتجات التجميل الكيميائية الضارة بالبشرة والتي تساعد على تكون الدهون.
  2. استخدام وصفات طبيعية مكونها الأساسي العسل نظرا لما يحتويه من مكونات تساعد على علاج مشاكل البشرة الدهنية.
  3. التنظيف اليومي للبشرة باستخدام المقشرات مثل مقشر السكر والعسل.
  4. البعد عن أشعة الشمس.
  5. الاهتمام بتناول الفاكهة والخضروات الطازجة ومنع تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون.

 

 بعض ماسكات الفاكهة المفيدة للبشرة الدهنية

ماسك الطماطم :

فعال جدا في إذابة الزيوت الزائدة في البشرة مع تقليص حجم المسام التي تعطي فرصة لانتشار الرؤوس السوداء وظهور حب الشباب، حيث تهرس الطماطم وتوضع على الوجه وتترك لمدة 15 دقيقة على الوجه ثم تغسل بالماء الفاتر حيث يمكنك تطبيق هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعيا، سيجعل بشرتك صحية وخالية من الندوب.

ماسك الليمون

الليمون يهيج البشرة ولكن في نفس الوقت عامل مناسب جدا للوقاية من مشاكل البشرة الدهنية ، الليمون غني بفيتامين C حيث يمكنك استخدامه فقط أو إضافته إلي ماسكات أخري ، سوف يمنح بشرتك مزيدا من الوضوح والانتعاش والنظافة لجميع الأوساخ والشوائب بعد استخدامه، ويمكن أيضا إضافته إلي حوض الاستحمام للتخلص من الزيت الزائد في البشرة والجسم ككل .

ماسك قشر البرتقال

هو علاج معروف للبشرة الدهنية ولإدارة البشرة بشكل مفرط ، حيث يتم تجفيف قشر البرتقال أولا في الظل ثم يطحن ويضاف إليه الماء أو الحليب أو الزبادي،ويتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء.

ماسك البابايا

على الرغم من أن البابايا تناسب جميع أنواع البشرة إلا أن البشرة الدهنية أكثر استفادة من فوائدها، حيث يزيل هذا الماسك الجلد الميت ويجدد الخلايا ويجعل البشرة شابة بعيدة من التجاعيد وحب الشباب والندوب، حيث تهرس ثمرة منها جيدا وتوضع على الوجه وتغسل بعد 10 دقائق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى