جمال

ماسكات لمنطقة الرقبة

اسمرار منطقة الرقبة من المشكلات التي تواجه العديد من السيدات والفتيات نتيجة للعديد من العوامل مثل:

التدخين.

كلف الحمل.

الاضطراب الهرموني في فترة المراهقة.

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

داء السكري.

الإصابة بتكيسات المبايض.

ويتسبب اختلاف لون الوجه والرقبة في مظهر غير جذاب والشعور بالإزعاج لذا نقدم إليكِ أفضل الوصفات المنزلية لتفتيح منطقة الرقبة وتوحيد لونها مع بشرة الوجه.

بعض النصائح الهامة للعناية بمنطقة الرقبة

استخدام زيوت طبيعية حيث تساعد هذه الزيوتِ في تجديد خلايا البشرة مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت البابونج وزيتِ الخروع.
يجب عند الاستحمام استخدام منظفِ خاص لبشرة الوجه والرقبة.
يمكنك استخدام التونر على منطقة الوجه والرقبة، احضريِ قطعة من القطن المبللة بالتونر، وقومي بالتمرير على الوجه ومنطقة الرقبة حتىِ تزيل كل الشوائب والرواسب العالقة على الجلد.
يمكنك عمل خلطات طبيعية لاحتوائها على الفيتامينات والعناصر المفيدة للبشرة، استخدميِ خلطات من الفواكه الطبيعية حتى تحصليِ على أفضل نتائج مثل التفاح والموز والأفوكادو والخوخ.
يجب إزالة الماكياج بمزيل الماكياج قبل النوم حتى لا تتسبب بقايا الماكياجِ في انسداد المسام ومن ثم يحدث لرقبتك الاسمرارِ والبقع.

يمكنك اختيار وصفة من هذه الوصفات التالية التي تناسبك لتحصليِ على بشرة ناعمة ولون جلد موحد.

زيت اللوز للبشرة

يحتويِ زيت اللوز على العديد من الفيتامينات الهامة التي تحتاجها البشرة حيث تعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها وتغذيتها، لذلك قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت اللوز ودلكيِ منطقة الرقبة كل يوم قبل النوم لمدة لا تقل عن شهر.

عصير الليمون وماء الورد

هذه الوصفة تتميز بتفتيح لون الرقبة ومناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يحتويِ الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على تفتيح المناطق الداكنة، قوميِ بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد ثم اخلطيهم جيدا وبعد ذلك ضعيهم على رقبتك واتركيِ هذا الخليط على رقبتك لمدة ليلة كاملة وبعد ذلك يمكنك شطف الرقبة بالماء وكرريِ هذه الوصفة بشكل منتظم لمدة شهر لتحصلي على نتائج مرضية.


ماسك الزبادي للرقبة

امزجيِ نصف كوب من الزبادي مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع خلطهم جيدا مع بعض ثم ضعي هذا الخليط على رقبتك واتركيهِ لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعد ذلك يمكنك شطف رقبتك بالماء، ومن الأفضل إتباع هذه الوصفة بانتظامِ حتى تحصلي على رقبة جميلة وجذابة.
يمكنك أيضا عمل خليط من الزباديِ ومسحوق الكركم وضعيهم على رقبتك لمدة 15 دقيقة وكرري هذه الوصفة كل مساءِ وبعد ذلك اشطفيه جيدا.
امزجيِ الزبادي مع كريم الحليب وضعيه على رقبتك بخفة ورفق لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يمكنك شطفه بالماء الفاتر.

ماسك الشوفان والطماطم

امزجيِ القليل من مسحوق الشوفان مع عصير الطماطم ودلكي بهم رقبتك لمدة 5 دقائق، ثم اتركي هذا الخليط على رقبتك لمدة 10 دقائق ثم افركيِ بلطف وبحركات دائرية بأصابع اليد لمدة 5 دقائق على الأقل وذلك لتقشير خلايا الجلد الميتة وفي النهاية اغسليِ رقبتك بالماء.
اخلطيِ كمية مناسبة من دقيق الشوفان مع الحليب حتى تحصلي على عجينة ثم ضعيها على رقبتك لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك اغسليهاِ بالماء الفاتر.

ماسك زيت الزيتون والموز

يعطيِ ماسك زيت الزيتون مع الموز النعومة للبشرة وإعطاء بريق لها حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد الجلد على إزالة الخطوط السوداء منها بطريقة سهلة وبسيطة، لذلك قوميِ بهرس موزه طازجة وضعي عليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعيه على رقبتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء وسوف تلاحظيِ بعد تكرار هذه الوصفة بأن بشرتك أصبحتِ ناعمة وبيضاء.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: