جمال

ماسك الجرجير للشعر: زيادة نعومته وتغذية جذوره في آن واحد

ماسك الجرجير يعمل على زيادة نعومة الشعر وتغذية جذوره

الجرجير له فوائد جمالية عديدة، تتمثّل في علاج تساقط الشعر، وزيادة نعومته وتغذية جذوره، سنعرض في هذا المقال ماسك الجرجير للعناية بالشعر:

1- نعومة الشعر: اخلطي الجرجير مع كميّةٍ من الزيوت الطبيعيّة ثمّ ضعي الماسك على شعرك، واتركيه لمدّة ساعتين قبل الاستحمام. لمنع تساقط الشعر: اخلطي حزمةً من الجرجير المطحون، مع ملعقةٍ كبيرة من الزبادي أو الرايب، ومثلها من زيت جوز الهند الدافئ، ثمّ ضعي الماسك على شعرك، واتركيه لمدّة ثلاثين دقيقةً.

2- تغذية الجذور: اخلطي حزمةً من الجرجير المطحون مع كميةٍ قليلةٍ من الثوم، وأضيفي زيت الزيتون تدريجيّاً مع الاستمرار في الخلط، حتّى يصبح الخليط متماسكاً، ضعي الخليط على نارٍ هادئة حتّى يصبح لونه داكناً، ثمّ احفظيه في الثلاجة. ضعي الماسك في اليوم التالي على شعركِ من جذوره حتّى أطرافه.

3- زيادة طول الشعر: اخلطي حزمةً من الجرجير المطحون مع كميّة من زيت الزيتون، وعصير ليمونة واحدة صغيرة، وأضيفي الماء البارد تدريجيّاً حتّى يصبح الخليط متماسكاً، ثمّ ضعي الماسك على شعرك، واتركيه لمدّة ثلاث ساعات قبل الاستحمام.

4- إنبات الشعر وتقوية بصيلاته: ضعي حزمةً من الجرجير في الخلّاط الكهربائيّ مع كميةٍ قليلةٍ من الماء، وأضيفي القليل من حبة البركة، ثم ضعي الماسك على شعرك واتركيه لعدّة ساعات.

5- كثافة الشعر ونعومته: نظّفي حزمةً من الجرجير جيّداً باستخدام الماء الجاري، وضعي الحزمة كاملة بجذورها في الخلاط الكهربائي، واتركيها حتّى تتشكّل عجينة، ثمّ ضعي الماسك على شعرك، وغطّيه بغطاء بلاستيكيّ لمدّة ثلاث ساعات.

ويعدّ الجرجير من الخضروات الورقيّة المفيدة للشّعر، حيث يحتوي الكوب الواحد من الجرجير المقطّع على 4 سعرات حراريّة فقط، ويحتوي أيضاً على كمياتٍ قليلةٍ من الكربوهيدرات والبروتينات والألياف، وعلى بعض الفيتامينات مثل فيتامينات C،A،K، ويحتوي على نسبٍ من بعض المعادن مثل: الكالسيوم، والمنغنيز، والمغنيسيوم.

قد يعجبك أيضاً:
جميلة البوابة: تعلمي صبغ الشعر بمكونات طبيعية
5 نصائح تساعدك للحفاظ على لون صبغة شعرك
فوائد سحرية لزيت الورد في العناية بالبشرة والشعر

المصدر: البوابة

اظهر المزيد