البشره

ماسك طبيعي لتهدئة إحمرار وتهيج البشره

التخلص من حب الشباب هو فقط الخطوة الأولى للحصول على بشرة نقية. لكن حب الشباب دائمًا  ما يترك بقع حمراء وندبات صغيرة.

ماسك طبيعي لتهدئة إحمرار وتهيج البشره

بعد تلك العلامات قد تختفي مع مرور الوقت، لكن أثار الندبات قد تكون مستديمة. تقدم العديد من الماركات العالمية الكريمات والماسكات التي من المفترض أن تقلل من ظهور الندبات، لكن عادةً ما تحتوي تلك المنتجات على العديد من المواد الكيماوية التي قد تزيد الأمر سوءًا.
حيث تهدف إلى تقليص مسام البشرة سريعًا وشد البشرة، مما يعمل على تصغير حجم الندبات، لكن قد يؤدي ذلك إلى تهيجات البشرة مع الوقت.
حتى المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية، فهي تحتوي أيضًا على المواد الحافظة. لذلك، فيعتبر الحل المثالي للتخلص من الندبات المزعجة هي باستخدام الخلطات الطبيعية والعلاجات المنزلية، فهي لا تحتوي على أي مواد كيماوية قاسية.

 الزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية على تغذية البشرة. وقد يبدو أن استعمال الزيوت على البشرة يساهم في ظهور حب الشباب، لكن ذلك الأمر خاطئ تمامًا.
حيث تعمل الزيوت على الحفاظ على رطوبة البشرة وحيويتها، مما يمنع ظهور حب الشباب.
أما في حالة البشرة الدهنية، فتعمل الزيوت الطبيعية على توازن مستويات الزيوت التي تنتجها البشرة، مما يؤدي لعدم الإفراط في إنتاج الزيوت، فيساعد ذلك على عدم ظهور حب الشباب.
زيت الزيتون وزيت جوز الهند من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام لترطيب البشرة.
استخدمي كمية بسيطة من أي منهم لتنظيف البشرة والتخلص من بقايا المكياج والأتربة والشوائب. كما تساعد تلك الزيوت على تنعيم البشرة وتغذيتها بالفيتامينات اللازمة لصحة البشرة.

 

اظهر المزيد