جمال

ماسك لتقشير الوجه وتفتيحه

لقد ولت الأيام التي كنا بحاجة للقلق بشأن العناية بالبشرة وخاصة عندما نصل إلى سن الأربعينيات. إن المستويات الحالية للتلوث، ونمط الحياة المجهد وغير المستقر، والعادات الغذائية غير الصحية، والتعرض المؤذي للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب العديد من المشاكل ومنها اسمرار الوجه فضلا عن الشيخوخة المبكرة.
حتى النساء الأكثر جمالا في جميع أنحاء العالم يستخدمن الماسكات المنزلية للحفاظ على نعومة وتوهج البشرة. كما أنها تساعد على تقشير بشرة وجهك، وتفتيحها وجعلها أكثر إشراق، وكذلك تقليل الخطوط الدقيقة والرؤوس السوداء والبقع الداكنة.
يمكنك صنع هذه الماسكات بسهولة باستخدام المكونات الطبيعية، وسوف تمنحك توهجًا طبيعيًا ودائمًا. 
ملاحظة: نظرًا لأن كل نوع من أنواع البشرة مختلف، فمن الأفضل إجراء اختبار التصحيح أولاً ، قبل تطبيق هذه الماسكات على وجهك بالكامل. أيضا، أثناء التطبيق تجنب المناطق الحساسة حول عينيك.

ما فائدة تقشير الوجه:

يساعد في إزالة الخلايا الميتة:
الخلايا الميتة تجعل وجهك يبدو ممل ومتعب، لهذا يمكنك إستخدام مقشر طبيعي لطيف مثل السكر، الملح، الشوفان، القهوة وغيرها لإزالة طبقات من خلايا الجلد الميتة على البشرة.
يزيل البقع الداكنة:
هل تعلمين أن التقشير يساعد حتى في إزالة اسمرار البشرة؟ تضاف ملعقة من الزبادي إلى ملعقة من مسحوق الجوز. استخدمي هذا المقشر مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.
يزيل ندوب حب الشباب:
التقشير يساعد في التخلص من ندوب حب الشباب، وذلك باستخدام ملعقتين من صودا الخبز وملعقة من الماء. اصنعي عجينة واستخدميها على وجهك لعلاج العلامات القبيحة التي خلفها حب الشباب.

ماسك زيت جوز الهند والشاي الأخضر:

يرتكز هذا التقشير على خطوتين، الأول هو أوراق الشاي الأخضر وزيت جوز الهند، ثم استخدام هذا الماسك المشبع لتقشير الوجه وتفتيحه.
الشاي الأخضر: غني بمضادات الأكسدة ويحمي البشرة ضد الجذور الحرة، التي ترتبط بإسمرار البشرة وحمايتها من الشيخوخة. إلى جانب ذلك، اكتشف الباحثون أيضًا أن الشاي الأخضر قادر على إحياء خلايا البشرة الجافة وتغذيتها. 
زيت جوز الهند: يحتوي على الدهون المشبعة التي تساعد على بقاء البشرة مرطّبة، حيث تمنع الدهون فقدان الرطوبة في المسام، هذه الدهون تجعل البشرة صحية وسلسة. 
كما أنه زيت مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات بشكل طبيعي. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند أيضًا على تلطيف البشرة الملتهبة، وتقليل الاحمرار وإعادة ترطيبها.
المكونات:
  • 3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند
  • 2 ملاعق من أوراق الشاي الأخضر المجففة 
طريقة الإستخدام:
قومي بغلي كوبين من الماء في قدر على نار منخفضة، ووضع وعاء زجاجي وسط القدر وسكب فيه زيت جوز الهند وأوراق الشاي الأخضر. يقلب من حين لآخر حتى يذوب زيت جوز الهند.
الآن، قومي بإزالة الوعاء الزجاجي من أعلى القدر واحتفظي به جانباً لمدة 10-15 دقيقة، حتى تندمج أوراق الشاي الأخضر بشكل صحيح مع زيت جوز الهند.
بعد ذلك يمكنك تطبيق هذا الماسك على الوجه مع التدليك لمدة 3-5 دقائق ويترك لمدة 10 دقائق إضافية قبل أن يشطف بالماء الدافئ أو بإستخدام قطعة من القماش نظيفة مبللة بالماء الدافئ. تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.

ماسك لتقشير الوجه وتفتيحه بالسكر والبطاطا:

السكر: مقشر لطيف ويعمل على تحقيق نتائج ممتازة في تقشير البشرة وتفتيحها، كما أن له خصائص مرطبة تمنع جفاف البشرة.
البطاطا: تحتوي على فيتامين ج الذي يفتح البقع الداكنة وبقع أضرار أشعة الشمس. كما لديها خاصية قابضة التي تساعد في غلق المسام الكبيرة وتساعد على تلاشي بقع التقدم في العمر وزيادة فعالية واقيات الشمس وذلك لتعزيز دفاع بشرتك ضد التعرض للأشعة فوق البنفسجية. 
إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية مزمنة، أو حتى إذا كنت تعانين من البشرة الباهتة، فقد تكون الإجابة البسيطة وهي نقص فيتامين (ب). فيتامين B6 الموجود في البطاطا يقشر خلايا الجلد الميتة ويفتح البشرة.
الأرز: يعتبر الأرز من الخصائص الطبيعية المضادة للشيخوخة ويعمل على امتصاص الدهون مما يجعله جيد للبشرة المعرضة لحب الشباب. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات التي تعمل على تبريد حرقة الشمس وتفتيح الوجه وتقشيره.
المكونات:
  • 1 حبة من البطاطا متوسطة الحجم
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الأرز
  • 2 ملعقة طعام من السكر 
  • 3 ملاعق طعام من أوراق الشاي الأخضر 
طريقة التحضير:
  • قشري البطاطا واغسليها جيدا وإزالة كل الاوساخ منها. 
  • الآن، قطعي البطاطا إلى مكعبات صغيرة ووضعها في الخلاط حتى الحصول على معجون ناعم.
  • الآن، الجمع بين أوراق الشاي الأخضر، معجون البطاطس، والسكر ومسحوق الأرز وتخلط المكونات جيدا.
طريقة الإستخدام:
انشري هذا الماسك على وجه نظيف مع الفرك البشرة بلطف لمدة 3-5 دقائق واحتفظ به لمدة 10-15 دقيقة. يشطف هذا المقشبر بالماء العادي وتطبيق مرطب. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع بانتظام للحصول على نتيجة سريعة. 
ملاحظة: فرك السكر يمنع حب الشباب، البثور، والرؤوس السوداء، والتخلص من البقع الداكنة وتفتيح الوجه وتقشيره. كما أنه يقلل من الزيوت الزائدة والأوساخ وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسام.
اقرأي أيضًا :
اظهر المزيد