ما هو عيد الحب

يتم الاحتفال بعيد الحب في يوم 14 فبراير كل عام، ولقد تم اختيار هذا اليوم بالتحديد من القديسين الذين تم تكريمهم به، أو قديس كان من روما، وثاني قديس كان من مدينة تورني، وفي هذه الفترة كان الوثنيون في الرومان يحتفلون بهذا اليوم الذي يصادف عطلة الربيع، وكانوا يقدمون القرابين إلى الآلة في هذا اليوم كنوع من التعبير عن الحب الالهي، والمسيحين أحتفلوا بهذا اليوم بسبب القديسين الذين كان يطلق عليهم اسم فالنتين، أحدهم عاش في تورني وتم قتله في أيام الاضطهاد التي عاشها المسيحين، وقديس آخر كان يعيش في روما وقتل أيضًا بسبب الاضطهاد ولقد كان هذا مع بداية العصور الوسطى، وسوف نحدثكم فيما يلي على عيد الحب ونجيب على سؤال ما هو عيد الحب؟

 

ما هو عيد الحب

 

ما هو عيد الحب؟

يطلق أن هذا العيد مرتبط بالقديس الذي كان يعيش في روما وكان يسمى فالنتين حيث تم استدعائه من قبل الامبراطور الروماني كلوديس الثاني وتحدث معه في العديد من الأمور حتى أنه أعجب به وطلب منه أن يترك الديانة المسيحية ويعبد الوثانية، ولكنه لم يوافق بل أنه حاول أن يقنع الامبراطور بدخول الديانة المسيحية وكان ذلك سبب في أن يحكم عليه بالاعدام.

البعض يذكر أنه تم إعدامه بسبب أن الامبراطور أصدر قرار بعد الزواج حيث أن الزواج يشغل الشباب عن الحرب، وهو يرى أن الشباب المتزوجين لا يكانوا ذا كفاءة عالية في الحرب، ولكن القديس فالنتين رفض ذلك؛ لهذا السبب فإنه أصدر عليه هذا الحكم.

بعض الاساطير ذكرت أن القديس فالنتين عندما تم سجنه أحب أبنه السجاد، وأرسل إليها خطابًا ولقد تم إعدامه في يوم 14 فبراير وتم اعتبار هذا اليوم يوم الاحتفال بالحب.

ما هو طقوس عيد الحب؟

إن يوم عيد الحب يوجد له بعض الطقوس للأحتفال به، وتتمثل هذه الطقوس فيما يلي:

  • لقد تم الاحتفال بهذا العيد في الرومان عن طريق عمل مهرجان يختار كل شاب اسم فتاة بشكل عشوائي يحتفل معها بهذا اليوم.
  • يتم تبادل المعايدات لأسعاد من نحب في هذا الحب والتعبير على مشاعر الحب لهم.
  • لقد ظهور مؤخرًا العديد من صور الاحتفالات المختلفة مثل تقديم الهدايا المختلفة والمعايدات وغيرها من الأمور التي يقوم بها.
  • في الولايات المتحدة يحتفلون بالعديد من الصور المختلفة مثل تبادل الهدايا وكروت المعايدة وأكثر شيء يقومون به هو تبادل الشوكلاته في هذا اليوم.
  • أما في إيطاليا فإنهم يحرصون على تناول العشاء في الخارج ويهتمون كثيرًا بتبادل الزهور، ويهتمون أيضًا بتبادل الشوكلاته التي تحتوي على البندق ويكتب عليها كلام الحب.
  • أما في فرنسا فإنهم يحرصون على تبادل بطاقات المعايدة وبجانبها تبادل الزهور المميزة.
  • في الدنمارك يحرصون على تبادل الورد الابيض حيث أنه تعبير على الحب.
  • في استراليا يحرصون أيضًا على تبادل الهدايا، والورد ولقد تم عمل أحصائية وضحت أن الرجال في استراليا أكثر أهمية من النساء؛ لهذا السبب فإنهم يحرصون على تقديم هدايا مميزة تكون أكثر قيمة.
  • في السويد يهتموا كثيرًا بهذا اليوم ويحرصون على أن يحتفلوا بهذا اليوم بالعديد من الصور المختلفة.
  • اما في فنلندا فإن عيد الحب لا يقتصر على الاحباء فقط بل أنه يشمل أيضًا الاصدقاء.
  • في اليابان لديهم عادة غريبة جدًا أن يقدم النساء الهدايا للأحبة، والاصدقاء، والزملاء ولكن بعد مرور شهر يرد الرجال الهدايا للنساء.

لقد حرصنا على أن نعرض لكم أهم المعلومات عن عيد الحب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى