البشره

ماهي افضل الاقنعة الطبيعية لتصفية البشرة

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية القاسية، أشعة الشمس والتلوث مما يجعلها عرضة لظهور الشوائب بسهولة مثل البقع البنية، الجفاف والنمش. قد لا يحتاج تنظيف البشرة وتجديد مظهرها إلى زيارة صالونات التجميل، فما تحتاجينه هي بعض الخطوات البسيطة التي يمكن تنفيذها بنفسك في المنزل. ليس عليكِ أن تكوني خبيرة تجميل كي تتقني الإعتناء ببشرتك، فلا يحتاج الأمر لأكثر من 20 دقيقة كي تحصلي على بشرة صحية نقية وصافية. العناية بالبشرة والحفاظ على حيويتها أمر يمنحك الثقة والسعادة، لذا عليكِ اتباع هذا الروتين الأساسية بشكل منتظم لتبدين جميلة في كل الأوقات.

طريقة ماسك الحليب

المكونات

  • ¼ كوب من الحليب المجفف
  • ¼ كوب من الماء

طريقة التحضير

قومي بمزج ¼ كوب من الحليب المجفف مع ¼ كوب من الماء وقلبي بلطف حتى تتحصلي على عجين لين طبقيه على كامل وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر في شكل حركات دائرية. كرري هذا القناع مرتين كل أسبوع للحصول على بشرة ناعمة ونقية.

 

طريقة مقشر الجوز والزبادي

المكونات

  • ملعقتين من مسحوق الجوز
  • ملعقتين من الزبادي الطبيعي

طريقة التحضير

يعد الجوز من المصادر الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تقضي على الشوائب التي تظهر على البشرة، أما الزبادي فهو مقشر طبيعي رائع. لتحضير هذا المقشر، قومي  بعد بخلط ملعقتين من مسحوق الجوز مع ملعقتين من الزبادي الطبيعي. طبقي الخليط على  البشرة في شكل دائري ثم اتركيه حتى يجف نهائيا. بعد ذلك اشطفي الوجه بالماء الدافئ في شكل دائري حتى تتخلصي من بقايا القناع. استخدمي هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على بشرة مثالية.

شاهد المزيد :

https://m.youtube.com/watch?v=T_fNmarMCck

زر الذهاب إلى الأعلى