صحة

ماهي الأسيرولا وماهي فوائدها

الأسيرولا

الأسيرولا هي ثمار عنبية حمراء اللون تشبه الى حد ما الكرز وهي توجد في جزر الهند الغربية وتزرع الآن بشكل رئيسي في بورتوريكو وجزر البحر الكاريبي والأسيرولا هي أغنى الفاكهة تفيد الجسم بطرق مختلفه تبدأ من المصادر الطبيعية في العالم بفيتامين جـ جهاز المناعي الى الوقاية من الأمراض التي لها علاقة بالشيخوخة مثل امراض القلب والسرطان.

تعدُّ فواكه الأسيرولا غنية بفيتامين ج، (حمض الأسكوربيك). ويختلف محتوى فيتامين ج في الأنواع المختلفة كما يختلف باختلاف الظروف البيئية. وتحتوي الفواكه الخضراء على نسبة أكبر من فيتامين ج الموجود في الفاكهة الناضجة. ويحتوي الجزء الصالح للأكل من الأسيرولا على نحو 1 إلى 4% من حمض الأسكوربيك. وفي أنواعٍ أخرى من الفاكهة تعد نسبة 0,06% ذاتها من حمض الأسكوربيك عالية. وتعد الأسيرولا أغنى مصدر طبيعي بفيتامين ج.

وتحتوي وجبة الجلي والعصائر المصنوعة من نبات الأسيرولا على أعلى محتويات فيتامين ج المستخلص من الفواكه. وكان الهنود الأمريكيون قد عرفوا فاكهة نبات الأسيرولا قبل وقت طويلٍ من نزوح الأوروبيين إلى نصف الكرة الغربي. أخذ بعض أصحاب مصانع تعليب الفاكهة خلال الأربعينيات من هذا القرن في استعمال الأسيرولا في عصير الفواكه المشكًّل؛ وتعد هذه الفاكهة اليوم محصولاً هاماً في بورتوريكو.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: