ماهي الاكلات التي لا تزيد الوزن , اطعمة قليلة السعرات الحرارية

هناك مجموعة من الاطعمة التي تستطيع تناولها بدون أن تسمن، وفي هذا المقال سوف نجيب على تساؤل ماهي الاكلات التي لا تزيد الوزن ؟.

اطعمة قليلة السعرات الحرارية

هذا الموضوع ينتظره الكثيرون وبالأخص مجرمين الطعام ، نعم ساقدم لكم اليوم بعض الاطعمة التي تستطيع ان تأكل منها وأنت مرتاح البال وبدون سعرات حرارية زائدة وبدون احباط زيادة الوزن وبمعنويات عالية ، تتميز هذه الاطعمة بقلة السعرات الحرارية والكيبوهيدرات والدهون فيها بالاضافة الى ان معدل الالياف فيها عالي جداً مما يساعد الجسم في عملية الايض والاخراج وتمنع من التعسر والامساك .

كل كما تشاء بدون سمنة

1.

كرنب
الملفوف

الملفوف او الكرنب وبالانجلزية يسمى Cabbage يحتوي الملفوف لكل 100 غرام على 25 من السعر الحراري:

  • الدهون: 0.10
  • الكاربوهيدرات: 5.80
  • الألياف: 2.5
  • السكر: 3.20
  • البروتينات: 1.28

لذلك يعد الملفوف المطهي من الاطعمة المميزة قليلة السعرات الحرارية وكثيرة الفائدة ، والتي تستطيع استهلاكها دون قلق او خوف من السمنة.

2.

الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة مثل الفاصولياء البيضاء والخضراء من الاغذية التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة وبالرغم من انها تحتوي على سعرات اكثر من قريتها الملفوف الا ان اهم ما يميزها انها غنية جداً بالالياف وتساعد الجسم على التخلص من فضلاته.

3.

البطاطا

البطاطا من الاطعمة القليلة التي تحوي سعرات حرارية منخقضة ومشبعه في نفس الوقت ، ولكن انتبه البطاطا اذا اضيف لها الزيت او السمنة او الزبدة ستنقلب المعادلة ، البطاطس المسلوقة والمحمرة شوياً هي الاختيار الافضل حيث يحتوي الـ 100 غرام من البطاطا المسلوقة على 70 سعرة حرارية فقط مما يجعلها من الاطعمة المميزة التي لا تؤدي الى السمنه وزيادة الوزن.

4.

سمك

يحتوي السمك في كل 100 غرام على 125 سعر حراري ليس بالقليل ولكن فوائده الكثيرة تجعله من الاطعمة التي لا يستغني عنها من يحاول تخفيف الوزن فقد اثبت عدة دراسات ان السمك يساعد في عملية الايض (حرق الدهون) .

5.

الخضروات والفواكه

مليئة بالالياف ، سعرات حرارية لا تذكر ، فوائد وعناصر غذائية عديدة للجسم ، ميزات تجعل الخضروات والفواكه الاولى في هذه القائمة حيث انها اثبتت جدارتها في امداد الجسم بالعناصر الاساسية وتسير عملية الهضم بطريقتها الطبيعية بالاضافة الى انها تشعرك بالشبع وامتلاء المعدة في حال تناول كمية جيدة منها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى