ماهي الطريقة المثالية والبسيطة لمكياج البشرة الدهنية ‏

يعد الحصول على إطلالة مكياج مثالية وثابتة من أبرز التحديات التي تواجهها صاحبة البشرة الدهنية التي تعرف بكثرة إفرازها للدهون، سنقدم لك سيدتي طريقة تطبيق المكياج بشكل مثالي على البشرة الدهنية ستساعدك في الحصول على إطلالة مكياج جذابة في خطوات بسيطة.

 العناية بالبشرة الدهنية

الأمر الأول والأخير المسؤول عن نجاح مكياجكِ أو فشله هو العناية ببشرتكِ. حين تطبّقين المكياج، احرصي دائماً على تطبيق عادة جيّدة من أجل العناية ببشرتكِ. للبشرة الدهنية، استخدمي أولاً التونر والمرطّب الخالي من الزيت. اختيارنا لكِ هو لوشن  Ultra Facial Oil-Free من كيلز. أمّا إن كانت بشرتكِ دهنية جداً، فننصحكِ بالابتعاد تماماً عن كريم الترطيب ولكن استخدمي ما يمكنه أن يحمي بشرتكِ جيداً. نصيحتنا لكِ هي أن تتركي بشرتكِ تمتصّ الكريم بالكامل قبل تطبيق أي مستحضر فوقه. الخطوة التالية هي البرايمر، الذي هو إحدى أهمّ قطع الـpuzzle حين يتعلّق الأمر بتحقيق مكياج مثاليّ على بشرة دهنية.

 

خطوات بسيطة لوضع المكياج 

  • كريم الأساس مطفي

اختاري كريم أساس مطفي كونه يأتي بتركيبة خالية من الزيوت تتماشى مع طبيعة البشرة الدهنية. اكتفي بوضع طبقة واحدة من مستحضر الأساس مع التركيز على المناطق الأكثر دهنية في البشرة لتغليفها.

  • كونسيلر المات

لتتمكني من تثبيت ظلال العيون ومنعها من السيلان، استخدمي خافي العيوب المات لمنع اللمعان حول العينين. طبقيه بواسطة إسفنجة الماكياج حول محي العينين جيدا.

  • البودرة المضغوطة

بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس والكونسيلر، لا تنسي وضع لمسة من البودرة المضغوطة لتثبيت كريم الأساس وامتصاص أي زيوت قد تظهر على سطح البشرة.

  • ظلال عيون داكنة

قد تفاجئين بسيلان ظلال العيون بعد ساعات من وضعها وتحصلي على إطلالة غير جذابة، الحل هو استخدام ظلال العيون القوية الخالية من الحبيبات البراقة لأنها تثبت بسهولة.  ننصحك أيضا باستعمال قلم الكحل مقاوم للماء وماسكارا أيضا حتى تكوني بمأمن من التلطخات.

  • احمر شفاه قوي

للحصول على إطلالة احمر الشفاه ثابتة لفترة طويلة، تجنبي استخدام أقلام الكونتور التي تتضمن نسبة عالية من الزيوت على أن يكون أحمر الشفاه مطفي أيضا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى