ماهي عشبة المومياء - فوائد عشبة المومياء - استخدامات عشبة المومياء

ماهي عشبة المومياء

ماهي عشبة المومياء

محتويات

    ماهي عشبة المومياء ؟ عشبة المومياء من الأعشاب الطبيعية المعروفة بشكل شائع جداً، والتي تكمن بداخلها العديد من الفوائد الصحية للجسم، وخاصة للعظام، لاحتوائها على كمية كبيرة جدا من العناصر والمعادن الغذائية الهامة، وعشبة المومياء يطلق عليها أيضاً الموميان أو السيلاجيت، وهناك عدة أنواع من هذه الأعشاب فهناك المومياء القرغيزي، والباكستاني، والإيراني، والأفغاني، ولكن يظل نوع المومياء القرغيزي هو أفضل أنواعه.

    ماهي عشبة المومياء ؟

    عشبة المومياء أو الموميان عبارة عن مجموعة من افرازات الصخور التي توجد داخل الجبال الشاهقة والمرتفعة مثل جبال الهملايا، وجبال كلكيت في شمال باكستان، وتعتبر المومياء المستخرجة من جبال الهملايا من أفضل أنواعه، كما أن المومياء إحدى المواد الصمغية ذات اللون الأسود التي تتواجد بين الصخور الجبلية، مثل الصخور التي تتواجد في أفغانستان.

    ماهي عشبة المومياء

    مم تتكون عشبة المومياء ؟

    عشبة المومياء تشبه الحجارة ولونها أسود وبها مادة لزجة ولينة تتكون من مخلفات الأعشاب والحيوانات التي تظل لفترات طويلة من الزمن ولذلك سميت بالمومياء، وتتجدد هذه المادة بشكل تلقائي عندما تنهمر مياه الأمطار على هذه الصخور الجبلية في فصل الشتاء القارس ومع درجات الحرارة الشديدة.

    فوائد عشبة المومياء

    يوجد فوائد متعددة وكثيرة لهذه العشبة الجبلية الساحرة عشبة المومياء، ومن أهم فوائدها هي:

    • التئام كسور العظام

    من اهم الفوائد الكامنة لعشبة المومياء هي الئتام الكسور بفاعلية كبيرة وخلال وقت قصير، لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة جدا من المعادن الضرورية لتقوية العظام، والعمل على ترميم العظام المفتتة بسرعة، ويتم استخدامها من خلال أخذ حبة من المومياء وتناولها على الريق بشكل منتظم.

    • الحد من ارتفاع ضغط الدم

    كما ويساهم المومياء في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، وزيادة مستويات تدفق الدم إلى القلب، ومنه إلى كافة أجزاء الجسم، مما يجعلها تساعد على تنظيم معدلات ضغط الدم، والحد من ارتفاعه، وبالتالي الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول.

    • تنشيط وظائف الكبد

    كما ويعمل المومياء بشكل كبير على تنشيط وظائف الكبد الحيوية، والتي تتمثل في دوره في تخليص الجسم من السموم والعمل على تجديد الأنسجة التالفة، وهذا لأنه غني بالفيتامينات والمعادن المهمة جداً لصحة أعضاء الجسم، والتي من أهمها عضو الكبد.

    • زيادة مناعة الجسم

    هذا فضلاً عن دور عشبة المومياء في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وزيادة نشاطه في حماية الجسم من اختراق الأمراض والعدوى، حيث تعمل المومياء على التحفيز من إنتاج الأجسام المضادة التي تحارب الأجهزة العضوية في الجسم وخاصة الجهاز التنفسي.

    فوائد المومياء للمرأة الحامل

    كما يمكن للمرأة الحامل استخدام عشبة المومياء لأنها تساهم في تكوين عظام الجنين وبناء عضلاته، والحفاظ على نمو جسمه بصورة طبيعية داخل الرحم، وهذا لأنها تحتوي على الفيتامينات المهمة والعناصر الضرورية لصحة جسم الحامل وجنينها، كما أنه يعزز من صحة الجهاز المناعي لدى الحامل، ويحميها من الإصابة بفقر الدم وهشاشة العظام، كما أنه يقي الجنين من التشوهات الخلقية لأنه يعتبر بديل طبيعي لكبسولات الفوليك أسيد التي تتناولها كل امرأة حامل خلال الشهور الاولى من حملها.

    فوائد المومياء للجنس

    وليس هذا فقط بل تعتبر عشبة المومياء بمثابة منشط طبيعي جنسي، حيث يعمل على علاج للضعف الجنسي لدى الرجال من خلال دوره في زيادة تقوية الانتصاب، وعلاج مشاكل سرعة القذف، لأنه يعمل على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكورية، وهو ايضا معالج للفتور الجنسي لدى السيدات وتعزيز الرغبة الجنسية لديهن.

    ماهي عشبة المومياء وما هي استخداماتها ؟

    عشبة المومياء ذات الاسم والشكل العجيب لها العديد من الاستخدامات الطبية والعلاجية للكثير من الأمراض، وكان يتم استخدامها بشكل أساسي قديما كأحد العلاجات الطبية لأمراض العظام والكسور، كما ومازال تستخدم حتى الآن في علاج أمراض أخرى عديدة بعد أن اكتشفها العلماء، ومن أهم استخدامات عشبة المومياء:

    ماهي عشبة المومياء

    علاج الصداع

    تستخدم عشبة المومياء في علاج الصداع وآلام الرأس المزمن، وذلك من خلال إضافة حبة من المومياء في كوب من الحليب الدافئ، وسيختفي الصداع على الفور.

    تنشيط الذاكرة

    يعتبر المومياء من المنشطات الطبيعية للذاكرة، وعلاج النسيان، والوقاية من خطر الزهايمر والخرف، لأنه يعمل على إصلاح الأنسجة وتجديد خلايا المخ باستمرار، فعليك بمزج المومياء مع العسل في كوب من الماء الساخن أو الحليب، ويتم تناولها قبل النوم.

    علاج البواسير

    ويستخدم المومياء أيضا في علاج البواسير الداخلية والخارجية حيث تعمل مادة المومياء على تليين فتحة الشرج، والتخلص من الحكة الشرجية والتخفيف من تورم الأنسجة في هذه المنطقة، وذلك من خلال وضعها على المناطق المتورمة في منطقة فتحة الشرج.

    علاج التهابات الأذن

    ويستخدم أيضا المومياء في علاج أمراض الأذن ومشاكل السمع، والتخفيف من التهابات الأذن بصورة أكثر فاعلية، وذلك من خلال استخدام زيت المومياء كقطرة للأذن.

    مسكن لآلام المفاصل

    وإلى جانب دور المومياء في علاج كسور العظام والعمل على ترميمها، فهو أيضا بمثابة مسكن قوي وفعال لالتهابات المفاصل والتخفيف من تشنج وتيبس العضلات.

    مدر للبول

    عشبة المومياء تستخدم كمدر طبيعي وفعال للبول، وعلاج التهابات مجرى البول، والتخلص من السموم، وذلك من خلال تناول مشروب المومياء المُحلى بالعسل.

    علاج عسر الهضم والقيء

    يساهم المومياء في علاج الكثير من المشاكل الهضمية، والتي من أبرزها علاج عسر الهضم والإمساك الشديد، والتخلص من القيء والغثيان المستمر، ويتم استخدامه عن طريق وضع المومياء في كوب من الحليب والعسل بعد تناول الطعام.

    نضارة البشرة

    ويستخدم المومياء بمثابة كريم مرطب للبشرة يعمل على زيادة نضارتها وإشراقها بشكل طبيعي، وذلك من خلال مزج القليل من المومياء مع عشبة البابونج، وتدهن بها البشرة، فهذه الوصفة قادرة على إخفاء التجاعيد وعلاج العديد من مشاكل البشرة الجمالية.

    ماهي عشبة المومياء


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة