البشره

ماهي فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

 

يعتبر زيت الجوجوبا على عكس باقي الزيوت الطبيعية الأخرى، اذا يتميز بقوام شمعي سائل مشابه للزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة. يعني ذلك أنه لا يعمل فقط على ترطيب البشرة، لكن يمتص سريعاً ويتغلغل بعمق داخل طبقات الجلد. يتميز زيت الجوجوبا كذلك بخواصه المضادة للالتهابات، فيعد الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب وتهيجات الجلد. كما يقدم جرعات إضافية مكثفة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من آثار الشيخوخة المبكرة وعوامل التلف..

اكتشفي أهم فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية 

1- الحفاظ على ترطيب البشرة

نظراً لملمسه الخفيف، يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب الجلد والحفاظ على مظهره المنتعش. لا يساعد فقط على ترطيب البشرة، بل يحميكِ كذلك من انسداد المسام مما يمنحك بشرة صحية جذابة. إلى جانب ذلك، يتميز زيت الجوجوبا بخواص مطهرة لمكافحة تراكم البكتيريا والجراثيم على سطح البشرة والتي قد تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبثور المزعجة.

 

2- تقليل الإفرازات الدهنية

كما ذكرنا من قبل، يعد زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية التي تجيد الاعتناء بالبشرة الدهنية. فلا يتسبب في انسداد المسام، كما يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة. بعد تنظيف البشرة الدهنية وتجفيفها جيداً، قومي بتدليك الوجه والرقبة باستخدام بضع قطرات من زيت الجوجوبا. يعمل ذلك على تنظيف البشرة الدهنية، ترطيبها وإمدادها بالمعادن الأساسية التي تعيد إلى بشرتك الدهنية الحيوية والنضارة من جديد.

 

3- تقليل ظهور التجاعيد

يحتوي زيت الجوجوبا على كميات هائلة من الفيتامينات الأساسية لصحة وحيوية البشرة، مما يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. نظراً لعدم احتواءه على أية عناصر كيماوية قاسية، يمكنكِ إدراج زيت الجوجوبا خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة لضمان الحصول على الترطيب والتغذية اللازمة، كما يعمل كوسيلة سحرية للوقاية من التجاعيد.

 

4– واقي شمس طبيعي

زيت الجوجوبا هو البديل الطبيعي الأمثل لأنواع لوشن واقي الشمس التجارية. يمكنكِ تدليك بشرة الوجه والجسم باستخدام زيت الجوجوبا قبل التعرض لأشعة الشمس، كما يمنحك لمسة برونزية جذابة على بشرتك. يساعد كذلك على علاج حروق الشمس سريعاً وتقليل الشعور بالألم نظراً لخواصه الطبيعية لسرعة شفاء الجروح والحروق. حيث يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E وB المركب، مما يساعد على إصلاح الأنسجة وخلايا الجلد التالفة.

 

5– مزيل طبيعي للمكياج

إلى جانب خواصه الفعّالة للعناية بصحة ونضارة البشرة، يمكن استخدام زيت الجوجوبا كذلك كمزيل طبيعي لآثار المكياج. بدلاً من استخدام أنواع مزيلات المكياج التجارية والتي تحتوي على نسبة من العناصر الكيماوية القاسية، استبدليها بزيت الجوجوبا. ضعي بضعة قطرات من زيت الجوجوبا على قطعة من القطن، استخدميها لمسح بشرة الوجه والتخلص من آثار المكياج العنيدة، خاصةً الكحل وظلال الجفون بسهولة دون أي تلطخات

 

فوائد زيت الجوجوبا للوجه

  • زيت الجوجوبا لا رائحة له؛ لذلك يمكن استخدامه للبشرة بكلّ سهولة دون أن نعاني من رائحته كأيّ نوع من أنواع الزيوت الأخرى؛ فهو يقوم على منح البشرة ترطيباً رائعاً، وما يجعله مميزاً عن جميع أنواع الزيوت الأخرى هو أنّه يعتبر مناسباً لجميع أنواع البشرة دون استثناء، وذلك دون أن يسبّب أيّ نوع من الهيجان أو التحسّس للبشرة، كما أنّ البشرة تقوم بامتصاص الزيت بسرعة أكثر من أيّ نوع آخر من أنواع الزيوت الأخرى.
  • يقوم زيت الجوجوبا بالمساهمة في إحداث توازن عند إنتاج الدهون في البشرة.
  • يساعد في الوقاية من ظهور حب الشباب الّذي يصيب أكثر من50% من الشباب.
  • يتمّ استعمال زيت الجوجوبا في إزالة المكياج من الوجه والعينين دون الخوف من أيّة آثار جانبيّة له، وذلك عن طريق وضع القليل من زيت الجوجوبا على قطعة من القطن، ومسح الوجه والعينين لتنظيفهما من المكياج.
  • يعدّ زيت الجوجوبا بلسماً للرموش؛ حيث إنّه يقوم بالحفاظ على صحّتها وقوتها.
  • يمكن استخدام زيت الجوجوبا لعلاج الشفاه المتشقّقة والجافة، وذلك عن طريق استخدامه بانتظام على الشّفاه للحفاظ على رطوبتها ونعومتها. يستعمل لترطيب جميع أنحاء الجسم، حيث يمنحها النعومة.
  • يمكن استخدام زيت الجوجوبا للحفاظ على نعومة الشعر وترطيبه والتخلّص من جفافه، كما أنّه يضيف لمعاناً جميلاً للشعر وخاصّةً الشعر الجاف، ويعالج التقصّف، ويزيد من قوة الشعر نفسه.
  • يمكن استخدامه مع أيّ نوعٍ من أنواع البلسم، ثمّ وضعه على الشعر بالطريقة المعتادة، ومن ثمّ شطفه جيّداً.
  • يستخدم زيت الجوجوبا للجلد الحساس، وخاصّةً عند الأشخاص الّذين يعانون من الأكزيما.
  • يعمل زيت الجوجوبا على تقليل نسبة التجاعيد من البشرة ومحاربتها، كما أنّه يساعد في نموّ الخلايا الجلديّة.
  • يستعمل في ترطيب الأظافر والحفاظ على صحّتها وقوّتها ومنع تكسّرها.
زر الذهاب إلى الأعلى