الشعر

ماهي فوائد زيت الخروع للشعر

ينمو الشعر بمُعدّل سنتيمتر واحد في الشهر، لكن تُفيد بعض الدّراسات أنّ استخدام زَيت الخروع مرّةً واحدةً في الشّهر يُمكن أن يُحفّز نمو الشعر من 3-5 أضعاف المُعدّل الطبيعي، لكن لا يوجد دليل سريري لإثبات ذلك، ويعود مفعول زيت الخروع في تَطويل الشّعر بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، وعند تطبيقه على فروة الرأس والشعر فإنه يُعزّز عمل الدورة الدموية، ويَشفي فروة الرأس من القشرة ومن أيّ عدوى بكتيرية أو فطرية، ويُغذّي بصيلات الشعر، كما أنّه يحمي الشعر من التقصّف والجفاف، ويمنحه الرّطوبة المطلوبة، وقدرة زيت الخروع على تكثيف الشعر تشمل الحاجبين والرّموش أيضاً .

زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر

من المعروف أن زيت الخروع ينتج من بذور نبات الخروع، ويحتوي على الأحماض الدهنية كالأوميجا 9، والعديد من العناصر المهمة للجسم، حيث يكون علاج طبيعي للعديد من المشكلات الصحية ويكون منها حالات الإمساك وتساقط الشعر.

طرق إستخدام زيت الخروع

يعرف أن زيت الخروع يقوم بتنشيط جذور الشعر بشكل كبير,أحضري القليل من الزيت على يديكي، وقومي بدهن الشعر وفروة الرأس وحتى أطرافه مع تدليكه جيدا.
يجب عدم وضع الكثير من زيت الخروع، حيث أنه ثقيل ويكون من الصعب شطفه.
يترك الزيت على الشعر لفترة تتراوح من 15-20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.
يمكنك أيضا دهن الزيت على شعرك قبل الخلود للنوم وإتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في الصباح .
قومي بمزج زيت الخروع من أي زيت عطري ترغبين به قبل الإستخدام وينصح بإستعمال زيت النعناع.

كيفية إزالة زيت الخروع

بسبب القوام اللزج في زيت الخروع، فقد يكون من الصعب التخلص منه بالغسيل المعتاد ولإزالته نهائيا قومي بشطف الشعر عن طريق إستخدام الشامبو مرتين .
قومي بوضع بلسم للشعر قبل الإستحمام بفترة 30 دقيقة، يعمل على التخلص من الزيت بكل يسر وأحرصي أيضا يجب عدم لمس البلسم للشعر مباشرة، وخاصة إذا كان يتواجد فيه السليكون.
قومي بوضع القليل من زيت إكليل الجبل، وزيت اللوز وزيت الخروع قبل أن تستعمليه فسيعمل ذلك على تخفيف قوامه، حيث يمكنك التخلص منه بسهولة من الشعر.

يعرف أن زيت الخروع يتواجد فيها العناصر المهمة لتقوية الشعر لهذا يفضل إستعماله في علاج العديد من مشكلات الشعر بما في ذلك تساقط الشعر.
يفيد زيت الخروع في تعزيز نمو الشعر بالعديد من الطرق فتتمكنى من دهن شعرك بالزيت حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم إلى بصيلات الشعر حيث يجعلها أكثر صحة وأكثر قوة لإنتاج الشعر.
تبين أن تناول زيت الخروع عن طريق الفم يكون له نفس النتيجة عند وضعه على الشعر.
من المعروف أنه زيت الخروع له فوائد كثيرة للشعر منها يقوم بترطيب الشعر من الداخل،حيث يقاوم جفاف الشعر وكذلك خشونته فيفيد ذلك على تعديل شكل الشعر بشكل عام.
بالإضافة إلى هذا يعرف زيت الخروع مكوناته المطهرة التي تقاوم الفطريات فيفيد في القضاء على العدوى التي توجد في الفروه حيث يجعله أكثر صحة كما يساعد على نعومة وجمال الشعر.
يقوم أيضا زيت الخروع بتغذيه الشعر بشكل رائع يعمل على إطالته وجعله جميل.

اظهر المزيد