ما اسم عاصمة ألاسكا ؟

ألاسكا واحدة من دول قارة أمريكا الشمالية وهي واحدة من أكبر المزارات السياحية في العالم حيث أنها غنية بالمناظر الطبيعية التي تسلب القلوب والأنظار وسوف نتعرف اليوم من خلال مقالنا هذا على مجلة رجيم عن ما اسم عاصمة ألاسكا وكذلك معلومات عنها وعن تركيبتها السكانية واقتصادها ومساحتها.

عاصمة ألاسكا

عاصمة ألاسكا

تقع ألاسكا في أقصى شمال أمريكا الشمالية، وغرب كندا، عاصمة ألاسكا هي جونو Juno التي حصلت على اسمها من منقبي الذهب، في ألاسكا، العاصمة هي المدينة الثانية من حيث عدد السكان بعد أنكوراج، أصبحت مدينة جونو عاصمة ألاسكا في عام  1906 م بعد ما كانت قاعدة عسكرية، تتشكل المدينة جغرافيًا.

من اندماج بين دوغلاس وجونو بورو، إحدى السمات المميزة التي تجعل Juno فريدة من نوعها عن العواصم الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية هي حقيقة أن العاصمة ليس لديها شبكة طرق تربطها بباقي ألاسكا، بدلا من ذلك، فإن وسيلة النقل الرئيسية إلى مناطق أخرى في ألاسكا هي بالعبّارة، أو بالقوارب، بجانب تضاريس الأرض في العاصمة والتي من أهم سماتها الوعورة الشديدة.

عاصمة ألاسكا

التركيبة السكانية لعاصمة ألاسكا

سكان جونو هم في الغالب من الشباب، مع العديد من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و35 سنة مع كبار السن من السكان هم الأقلية. عمومًا، يبلغ متوسط ​​العمر الإجمالي لجميع السكان 35 عامًا، يبلغ متوسط ​​دخل الفرد 26719 دولار.

ما هو اقتصاد عاصمة ألاسكا؟

اقتصاد جونو  يعتمد على وجود الوظائف الرئيسية في العاصمة وهو حكومة ألاسكا التي يوجد بها معظم مكاتبها الإدارية في جونو. بالإضافة إلى تعتمد العاصمة اعتمادًا كبيرًا على السياحة التي تعد بمثابة داعم رئيسي للاقتصاد، خاصة في فصل الصيف.،تجدر الإشارة إلى أن صناعة صيد الأسماك من بين هذه العوامل الاقتصادية الرئيسية لرأس المال، حيث لا يقتصر الأمر على السكان المحليين فحسب، بل أيضًا في صرف العملات الأجنبية لرأس المال والدولة ككل من خلال تصدير الأسماك والمنتجات السمكية.

ما هو نظام الحكم في عاصمة ألاسكا؟

يتم حكم العاصمة من خلال نظام إدارة المدينة بالعاصمة نفسها، حيث يكون العمدة هو الرئيس العام للمدينة، يعمل العمدة جنبًا إلى جنب مع المسؤولين المنتخبين الآخرين لضمان أن خدمات وأنشطة العاصمة تتماشى مع الهدف العام للعاصمة، وفقًا للانتماء السياسي، فإن العاصمة ممزقة بين الديمقراطيين والجمهوريين في مقاطعة واحدة يُنظر إليها على أنها تقف إلى جانب الديموقراطيون والمقاطعة الأخرى تقف إلى جانب الجمهوريين.

لماذا جونو عاصمة ألاسكا وليس أنكوراج؟

تم نقل العاصمة إلى جونو في عام 1906  وهذا لوجود المنجم الذهبي وغيرها من المدن في الجزء الشمالي  أكثر أهمية إقتصادية ،. كان هذا يعني أنها كانت عاصمة عندما أصبحت ألاسكا رسميًا منطقة في عام 1912. لم تكن أنكوراج موجودة في ذلك الوقت والجدير بالذكر عاصمة ولاية ألاسكا ومركزها الحكومي في بلدة جونو الجنوبية الشرقية الجميلة والنائية والممطرة، على بعد مئات الأميال من نظام الطرق في ألاسكا ومعظم سكانها، هذه هي الطريقة التي كانت عليها دائمًا، منذ عام 1906 على الأقل ، قبل 53 عامًا من قيام الدولة،  في ذلك الوقت، كانت ألاسكا من الأراضي الأمريكية وكانت جونو مدينة جولد راش (التي سميت على اسم عامل المناجم الكندي جون جيونو) ومنطقة صيد شعبية لشعب ألاسكا الأصليين في المنطقة، واليوم، لا يزال جونو  Juno ذا صلة بفضل السياحة .

 كيف تصل إلى عاصمة ألاسكا؟

لا شك أن جونو هي واحدة من الجواهر الحضرية في ولاية ألاسكا، وتحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة والأنهار الجليدية الضخمة والأشجار الطويلة وخلفيات الجبال المتدفقة والممرات المائية لا تعد ولا تحصى والحياة البرية الوفيرة، من الدببة إلى الحيتان والنسور، ولكن بدون شك، فإن هذه المناظر الطبيعية الملحمية تجعل من الصعب على جونو الوصول إليها. على سبيل المثال ، لا يمكنك القيادة إلى جونو يجب عليك الطيران وهي تبعد 600 ميل تقريبًا عن أنكوراج و 900 ميل عن سياتل، يمكنك أيضًا الوصول إلى جونو بالقوارب، ولكن ما لم تكن على متن سفينة سياحية أو عبارة، أو كنت قبطانًا ماهرًا مع سفينة قادرة، فهذا ليس طريقًا موصى به.. تتميز منطقة Juno الجذابة و النابضة بالحياة بأكثر من 30،000 شخص على  مدار العام يستضيفون مليون زائر على متن سفينة سياحية خلال فصل الصيف.