ما اضرار زيادة هرمون الذكورة عند الرجال

ما اضرار زيادة هرمون الذكورة عند الرجال التستوستيرون هو هرمون ستيرودي ينتج طبيعيا في أجسام الرجال، حيث تنتجه الخصيتين في الجهاز التناسلي الذكري.وفي حين أنه من المعتاد أن يتسبب ارتفاع أو انخفاض مستويات هرمون ما في الجسم في مشكلات صحية، إلا أن الزيادة القليلة في مستويات هرمون التستوستيرون في أجسام الرجال قد تكون ذات آثار إيجابية على صحة الرجل، حيث تعمل على تحسين النشاط البدني وتشجع على بناء العضلات في الجسم، وتساعد على الحفاظ على نشاط الجسم، وتزيد من الرغبة الجنسية.

هرمون الذكورة عند الرجال

هرمون الذكورة عند الرجال

هرمون التوستيستيرون هو المسئول عن علامات البلوغ لدى الذكور, ومنها حجم القضيب لذا فان زيادة هرمون التستوستيرون تعمل على زيادة حجم القضيب .حجم القضيب وطوله يتحدد جينيا، و يصل للمعدل النهائي له عند البلوغ ( 16-18 سنة ) ولا يمكن زيادته او تغييره بعد ذلك. و جميع المستحضرات التي تروج زيادة حجم القضيب تعتمد على الترويج الدعائي الغير دقيق من الناحية العلمية ؛ حيث ان الحلول الوحيدة لتغيير حجم القضيب هي حلول جراحية يتم اللجوء اليها في حالات مرضية خاصة

هرمون الذكورة عند الرجال

أعراض زيادة هرمون الذكورة عند الرجال

الاكتئاب: وعادة ما يستمر لفترات طويلة ويصاحبه أعراض جسدية أخرى مثل فقدان في الشهية وأرق، وآلام في العضلات.

السلوك العدواني: ويقصد بذلك ردود الأفعال الحادة اتجاه مواقف بسيطة، وخاصة إذا كان الشخص في المعتاد ذو طبيعة متزنة وهادئة.

الرعونة والتهور: الميل للتصرف برعونة وطريقة متهورة دون تفكير في العواقب يعد أيضا واحدة من الأعراض المصاحبة لارتفاع هرمون التستوستيرون عند الرجال، خاصة وإن كان هذا النوع من التصرفات غير معتاد بالنسبة للرجل الذي يعاني من ارتفاع نسب هرمون التستوستيرون.

نوبات الغضب المفاجئة: العصبية الزائدة ونوبات الغضب المفاجئة هي واحدة من أهم الأعراض المصاحبة لارتفاع هرمون التستوستيرون والذي يزيد من صعوبة التحكم في الانفعالات والمشاعر خاصة مشاعر الغضب.

التقلب المزاجي: وهو عرض عادة ما يصاحب ارتفاع هرمون التستوستيرون عند الرجال والخلل الهرموني بشكل عام.

تقلص الخصيتين: المستويات الزائدة من هرمون التستوستيرون في الدم تأثر سلبا على العمليات الفسيولوجية في داخل الخصيتين وتتسبب في تقلص حجم الخصيتين، وعادة ما يظهر هذا العرض لدى الرجال الذين يخضعون لعلاج هرمون تستوستيرون لفترة طويلة.

انخفاض أعداد الحيوانات المنوية:

المستويات الزائدة من هرمون التستوستيرون يمكنها أيضا أن تؤثر سلبا على الجهاز التناسلي الذكري وخاصة الخصيتين مما يؤدي إلى انخفاض أعداد الحيوانات المنوية.

ما اضرار زيادة هرمون الذكورة عند الرجال

اضرار زيادة هرمون الذكورة عند الرجال

ظهور حب الشباب وخاصة في منطقة الظهر والكتفين.

فقدان الشعر والإصابة بالصلع.

تضخم البروستاتا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى