صحة

ما الذي يقوله شهر ميلادك عن وضعك الصحي !

أصدرت مجلة الجمعية الأمريكية للمعلومات الطبية دراسة بحثت الروابط بين شهر الميلاد وخطر المرض وبشكل قد لا يصدقه الكثير من الأشخاص إلا أن القائمين على الدراسة وجدوا بعض الأمور التي تربط بين شهر الميلاد والحالة الصحية للبشر .

دراسة المجلة الطبية لم تكن الوحيدة فلقد أجرت جامعة كولومبيا دراسة  على 450,000 مريض خلال عدة سنوات لمن ولدوا بين عامي 1900 و 2000  لتظهر النتائج عن وجود نحو 55 مرضاً مختلفاً أُصيب بها بشكل متشابه تقريباً كل مجموعة مرضى من نفس الشهر .
وفي التقرير التالي سوف تتعرف ومن خلال شهر ميلادك على حالتك الصحية بشكل عام وفق التحليل الطبي الذي نشرته مجلة الجمعية الأمريكية للمعلومات الطبية .
1- شهر يناير

لدى مواليد شهر يناير فرصة متزايدة  للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتحديدا ارتفاع ضغط الدم واعتلال عضلة القلب كما تكثر أمراض الجهاز التنفسي والأمراض العصبية لدى مواليد هذا الشهر .
2- شهر فبراير
لدى الأطفال المولودين في فبراير معدل حماية منخفض ضد الأمراض العصبية بالإضافة إلى سرطان الرئة وبعض الأمراض الجلدية الخفيفة كحب الشباب .

3- شهر مارس
فرص متزايدة لأمراض القلب وتحديداً تصلب الشرايين والرجفان الأذيني وهو عبارة عن ضربات القلب الغير المنتظمة أو السريعة ومقاومة عالية للإصابة بالأمراض النفسية تلك هي أمراض ومميزات مواليد شهر مارس .
4- شهر إبريل 
مثل شهر مارس يتمتع مواليد شهر إبريل بمقاومة عالية للأمراض النفسية والعصبية ولكن قابليتهم مرتفعة في احتمالية التعرض للذبحة الصدرية وأمراض الأوعية الدموية 
5- شهر مايو 
بالنسبة للرجال فمواليد هذا الشهر من أكثر الناس حظاً فهم فأجسادهم تقاوم الأمراض إلى حد كبير ولكن النساء لسن محظوظات بقدر الرجل فالنساء المولودات في هذا الشهر قد يكن أقل خصوبة من أولئك المولودات في الشهور الأخرى من العام .
6-  شهر يونيو

مواليد هذا الشهر لديهم مخاطر عالية جداً في الإصابة  بأمراض الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية وخاصة الذبحة الصدرية الشديدة وبالنسبة للنساء فإن المولودات في شهر يونيو صاحبات وزن مرتفع بالمقارنة مع نساء الشهورالأخرى من العام .
7- شهر يوليو
لا يعاني مواليد شهر يونيو من أمراض محددة وأهم ما يميزهم صحياً بأن مناعتهم ضد الإصابة بالأمراض جيدة بالأخص الأمراض التي قد تسبب العقم .
8- شهر أغسطس

مثل شهر يوليو صحة مواليد هذا الشهر جيدة ولكنهم قد يعانون من ارتفاع في زيادة الوزن أثناء مراحل البلوغ والشباب .
9- شهر سبتمبر 
احتمالية مرتفعة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي وخاصةً الربو ووقاية منخفضة من أمراض القلب تلك هي لأخطار الصحية التي تحيط بمواليد شهر سبتمبر .

10- شهر أكتوبر
أكثر الشهور تعرضاً للإصابة بالأمراض التناسلية وأمراض الجهاز التنفسي ولكن مواليد هذا الشهر يمتلكون قلوباً حديدية وشرايين على كفاءة عالية .
11- شهر نوفمبر
مثل مواليد شهر سبتمبر وأكتوبر من الوارد جداً تعرض مواليد شهر نوفمبر إلى أمراض الجهاز التنفسي وتحديداً التهاب القصبيات الهوائية الحاد ولكنهم يتمتعون بعضلة قلب قوية .
12- شهر ديسمبر

 خطر منخفض جداً في الإصابة  بأمراض الجهاز التنفسي  عدا ذلك فإن صحة مواليد هذا الشهر جيدة ورائعة .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock