ما الفرق بين أودو بارفان و أودو تواليت

تكثر التساؤلات عن الفرق بين أو دو برفان و أو دو تواليت . إذ ترتبط تركيبة العطر بتركيزات الزيوت العطرية، التي تختلف من الكولونيا إلى الأو دواليت والأو دوبارفان.

هذه التركيزات المختلفة لا تعني بالضرورة مستويات مختلفة من الجودة، فهي قد تشمل أيضًا ملاحظات عطرية مختلفة تمامًا.
يمكن للاختلافات بين الأو دو بارفان و الأو دو تواليت، أن تجعل رائحة العطر مختلفة تمامًا حتى لو كانت بالاسم نفسه. إذ إنّ الفرق الأكثر وضوحًا بين عطر أو دو بارفان، أو دو تواليت والكولونيا، هو تركيز الزيوت المستخدمة في العطر.

•الكولونيا تتكون من 2 الى 5٪ من زيت العطور.
•ماء التواليت يتكون من 4 الى 10٪ من زيت العطور.
•ماء العطر يتكون من 8 الى 15٪ من زيت العطور.
•اما العطر أو ما يسمى أحيانًا بالإكسترايت، يتكون من 15 الى 25٪ من زيت العطور.

تشير هذه الأرقام أيضًا إلى كمية الماء المستخدمة لتعويض الجزء الأكبر من العطر. ما يدل على أنّ الأو دو برفان تبقى لوقت أطول على الجسم من الأو دو تواليت، لأنّ الماء يتبخر بسرعة وتبقى الزيوت ملتصقة على الجلد، فكلما كانت نسبتها أكبر كلما استطعتِ الاحتفاظ برائحة عطركِ لوقت أطول.
لكن إذا كنتِ تريدين رشّ العطر على الملابس لضمان ثبات رائحته أكثر. إذ إنّ حرارة الجسم تساهم في تبخّر الرائحة بسرعة أكبر، في حين أنّ الأقمشة يمكن أن تحافظ على العطر لفترة أطول. ننصحكِ باستخدام أو دوتواليت وليس أو دوبرفان. في هذه الحالة بالرغم من أنّ نسبة الزيوت قليلة، إلّا أنّ الرائحة تبقى على الملابس لوقت أطول من رشها على الجلد.
يتركب كل عطر بعناصر مختلفة، ما يؤدي إلى أنّ العطر المصنوع من مكونات خفيفة حتى لو كان أو دو بارفان، ستتبدد رائحته بعد فترة وجيزة، في حين أنّ الأودو تواليت مع الروائح المختلفة، وعلى الرغم من احتوائه على تركيز أضعف تستمر رائحته طوال اليوم. وهذا عادة ما يرجع إلى المكونات المختلفة المستخدمة.

تتبخر بعض المكونات بسرعة أكبر مثل الحمضيات والأزهار الحساسة جدًّا زنبق الوادي أو زهر البرتقال . في حين أنّ المسك يتمتع بسيلاج قوي جدًّا منذ البداية. لذلك فإنّ الأو دو بارفان المصنوع من الحمضيات وزهر البرتقال، تكون رائحته أقل قوة من الأو دو تواليت المصنوع من المسك والروم. إضافة إلى أنّ جودة الزيوت العطرية المستخدمة تلعب أيضًا دورًا في قوة العطر واستمراريته. تميل الزيوت ذات الجودة العالية إلى أن تأخذ المزيد من الوقت لتتطور، وبالتالي فهي تبقى لفترة أطول على الجلد من العطور الأخرى المصطنعة.
علاوة على ذلك، تصنع الشركات العطر نفسه بملاحظات مختلفة بين الأو دو بارفان والأو دو تواليت.
اختيار تركيز صحيح من العطر، يمكن أن يكون عملًا صعبًا. على الرغم من أنّ هناك بالتأكيد اختلافًا في تركيز الزيوت العطرية، قد يكون هناك أيضًا اختلافات في الجودة والملاحظات المستخدمة داخل العطر. لذلك، من المهم للغاية التدقيق بالعطر جيدًا لاختيار الأنسب.

زر الذهاب إلى الأعلى