ما الفوائد الصحية لبذور الكتان؟

نصحت مجلة “فرويندين” بدمج بذور الكتان في النظام الغذائي اليومي لما توفره من فوائد صحية، وأكدت المجلة الألمانية على أنه يمكن تناول بذور الكتان مع الموسلي أو في الخبز أو أن يتم إضافتها إلى أطباق السلطة. وتتعد الفوائد الصحية لبذور الكتان، حيث إنها تعمل على حماية القلب والدماغ، نظراً لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، وبالتالي فإنها تعتبر من الأطعمة المفيدة للأشخاص النباتيين، الذي لا يتناولون المأكولات البحرية، كما أن حمض ألفا لينولينيك الموجود في بذور الكتان يحمي المرء من التعرض لارتفاع ضغط الدم، وبالتالي فإنها توفر حماية للقلب والدماع مع علاج الالتهابات في الجسم.

وتساعد بذور الكتان على الإحساس بالشبع لفترة طويلة، والحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم وإنقاص الوزن، وعندما تصل بذور الكتان إلى الأمعاء فإنها تنتفخ وتشكل طبقة من المخاط، وخلال هذه العملية يتم امتصاص السموم ومسببات الأمراض، بالإضافة إلى تخليص الجسم من الدهون الزائدة.

وتوفر بذور الكتان العديد من الفوائد الصحية للبشرة، حيث إنها تزخر بالكثير من مضادات للأكسدة، وبالتالي فإنها تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة، فضلاً عن تعزيز إنتاج الكولاجين ومنع تراكم السوائل في الجسم وخفض مستوى الكوليسترول في الدم.