جمال

ما علاقة لون غرفة النوم بالاداء الجنسي؟

ما علاقة لون غرفة النوم بالاداء الجنسي؟

وجدت دراسة بريطانية جديدة شارك بها 2000 شخص بالغ أن هناك علاقة قوية بين لون غرفة النوم وجودة العلاقة الجنسية، حيث تؤثر الألوان بشكل مباشر على العاطفة، فبعض الألوان لها تأثير مهدّئ بينما البعض الأخر تثير الحماس.

هذا وكشفت الدراسة أن لكل لون تأثير مباشر على الحالة النفسية والمزاجية للزوجين، الامر الذي ينعكس على الرغبة الجنسية والاداء.

ومن الألوان المفيدة اللون الأزرق، الذي يساعد على خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وبالتالي يساعد في الحصول على عدد ساعات نوم أكثر. أما اللون الأصفر فهو مفيد لتحسين العلاقة الجنسية، والحصول على عدد ساعات متوسط للنوم. يليه اللون البنفسجي ثم اللون الأحمر.

من جهة أخرى وجدت الدراسة أن الأزواج الذين يمارسون العلاقة الحميمية في غرف نوم رمادية، كانوا أقل قدرة على الاستمرار في العلاقة الحميمية، وكذلك البيج والأبيض.

وينصح خبراء باختيار الألوان الدافئة، التي تساعد في تحسين الأداء الجنسي وجودة النوم . وأثبتت دراسات حديثة أن الألوان يمكن أن تكون وسيلة من وسائل تحسين الحالة المزاجية لمرضى الاكتئاب والقلق النفسي، حيث تبيّن أن لها علاقة مباشرة مع القدرات الذهنية والتعبيرية والسلوكية يمكن أن يتم توظيفها في العلاج النفسي والسلوكي، بل وفي العلاج العضوي في بعض الأحيان.

المصدر: البوابة

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock