ما فوائد البطاطا

البطاطا من أهم وأشهر مصادر فيتامين أ كما أنها غنية بالعديد من مضادات الأكسدة ومن خلال تناولها يمكنك الحصول على العديد من الفوائد التي هي موضوع مقالنا هذا عبر مجلة رجيم لذلك تابع معنا السطور التالية لكي تتعرف على فوائد البطاطا.

البطاطا

البطاطا

واحدة من الوجبات الخفيفة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص حيث تتميز بالمذاق اللذيذ والشهي الذي يقبل على تناوله الكثير من الأشخاص ولا تقتصر الفائدة التي تحصل عليها على المذاق الجيد والشهي فقط ولكن الأمر يمتد إلى ما هو أكبر من ذلك حيث أن تناولها يساعد على تدفئة الجسم في فصل الشتاء ويعمل على تقوية مناعة الجسم كما أنها مصدر هائل للكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وسوف نتحدث تفصيلياً عن الفوائد التي تمنحها للجسم.

البطاطا

ما فوائد البطاطا

  • تعمل على تحسين عملية الهضم حيث أنها غنية بالألياف والكربوهيدرات التي تساعد المعدة في هضم الطعام بشكل جيد كما أنها سهلة الهضم حيث يمكن أن يتناولها الأطفال من عمر ستة أشهر بدون أي خوف حيث أنها تُهضم بسهولة كبيرة وتحمي من العديد من مشكلات المعدة مثل الاضطرابات المعوية والإمساك.
  • تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 والأحماض الأمينية والجلوكوز الأمر الذي يساعد على تحسين أداء المخ ويزيد من تدفق الدم إلى المخ مما يساعد على رفع معدلات التركيز والانتباه وتوسعة المدارك وزيادة القدرة على الاستيعاب.
  • تقوم بتنظيم معدلات السكر في الدم وذلك لأنها تحتوي على النشويات المقاومة والتي تعمل على تقليل مقاومة الأكسجين في الجسم الأمر الذي يساعد على تنظيم السكر في الدم وكذلك يساهم بشكل فعال في التخلص من نسبة السكر الزائدة في الجسم.
  • احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة يساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم ورفع مقاومته ضد الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم الجسم كما أن تناول البطاطا يمنع نمو الأورام السرطانية في الجسم ويقاوم العديد من أنواع السرطانات.
  • تساعد في تقوية العظام وذلك لأنها غنية بالعديد من المعادن التي تساعد في بناء وتقوية العظام وخاصة عنصري الكالسيوم والفوسفور حيث يعمل تناولها على تقوية العظام والحماية من التعرض لمرض هشاشة العظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى