اكل صحي

ما كمية السعرات الحرارية في بيتزا البيبروني؟

إذا كنت تراقب وزنك عليك الحد من تناول بيتزا البيبروني لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والملح. ويتسبب الملح في زيادة تخزين الجسم للسوائل، بينما ترفع الدهون كمية السعرات الحرارية إلى مستويات عالية. لكن ذلك لا يعني أن تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها. إليك ما تحتويه شريحة بيتزا البيبروني من قيم غذائية وكيف تجعلها طعاماً صحياً:

تحتوي شريحة بيتزا البيبروني على 29 ملغ من الكولسترول، و683 ملغ من الصوديوم، و12.1 غراماً من الدهون و13.3 غراماً من البروتين

تحتوي شريحة بيتزا البيبروني على 298 سعرة حرارية. وتبلغ كمية الدهون في الشريحة 12.1 غراماً، منها 5.3 غرام من الدهون المشبّعة الصلبة، وهي دهون غير صحية.

وإذا كنت تراقب كمية الكولسترول في الطعام، تحتوي شريحة بيتزا البيبروني على 29 ملغ من الكولسترول. وتبلغ كمية الصوديوم في الشريحة الواحدة 683 ملغ، والصوديوم هو المكوّن الرئيسي للملح، وتعتبر هذه الكمية مرتفعة إذا أكلت أكثر من شريحة.

لكن توفر البيتزا مغذيات أخرى، فهي مصدر جيد للطاقة لأن الشريحة تحتوي على 34 غراماً من الكربوهيدرات، و186 ملغ من البوتاسيوم الذي يساعد على انقباض العضلات، ويفيد عضلة القلب. ومن المغذيات التي توفرها شريحة بيتزا البيبروني أيضاً 13.3 غراماً من البروتين، و1.6 غرام من الألياف.

ونظراً لأن البيبروني من اللحوم المصنّعة الغنية بالدهون، تقترح عيادة مايو كلينك على عشاق البيتزا أن يطلبوا خفض كمية الجبن إلى النصف في البيتزا، مع زيادة كمية الخضروات، واستخدام القمح الكامل في إعداد العجين، لتكون طعاماً صحياً قليل الدهون، كثير الألياف والفيتامينات. وتوفر كثير من مطاعم البيتزا هذه الإمكانية لإعداد البيتزا حسب الرغبة.

المصدر:24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: