غرايب و عجائب

ما هو تفسير رؤية هذه الحيوانات في الأحلام؟

بكل تأكيد تعد رؤية الحيوانات في الأحلام أمر كثير الحدوث لدى البشر وبحسب مفسري الأحلام وأطباء علم النفس يحمل كل حيوان دلالة خاصة متعلقة بحياة الإنسان من عدة جوانب.

وقبل تفسير الحلم الذي يحتوي على الحيوانات هناك عدة أمور يجب مراعاتها مثل هل هذا حيوان بري أم أليف وما هي بيئة هذا الحيوان والمسافة التي كانت تفصل بينك وبين الحيوان أثناء الحلم وما إذا كان يهاجمك أو لا .

وإذا كنت ترى الأحلام التي تحتوي على الحيوانات بشكل متكرر فالتقرير التالي سوف يقدم لك التفسير الذي تدل عليه ظهور بعض الحيوانات في الأحلام.

1-النمل

إذا رأيت النمل يزحف على جسدك في المنام فهذا يدل وفقاً لعلم النفس على تراكم الأعمال وعدم إنجازها كما تدل رؤية النمل على العمل والاجتهاد أو التمتع بدائرة مقربة من الأصدقاء والعائلة، لأن النمل يعد من أكثر المخلوقات تنظيماً  وترابطاً على الإطلاق.

2- الدببة

رؤية الدب يطاردك في أحلامك دليلاً على تهربك من مشاكلك وتركها دون حلول وقد يدل ركوب الدب على الفوز على الخصوم وتحقق الأهداف، كما أن رؤيته بالنسبة للرجل المتزوج تدل على الخلافات الزوجية والحياة غير المستقرة وبشكل عام يعد رؤية الدب في المنام نذير شؤم وهم.

3- النحل

هروبك من النحل إذا هاجمك يدل على نجاحك في أمر، وقد يكون رزقًا وفيرًا كما تدل لدغة النحل على الخير، وبالنسبة للرجال الأعزب تدل على الزواج والرزق.

وبالنسبة للرجل المتزوج تدل رؤية النحل على الرزق في المال والأبناء وتحقيقهم للنجاحات وتدل رؤية ملكة النحل في الحلم على المرأة ذات المال والجمال والتي سوف يتزوجها صاحب الرؤية.

4- القطط

بعكس ما تبدو عليه من براءة تدل رؤية القطط على عدم الوفاء والتصنت والمقاطعة أو السرقة والزنا ويدل رؤية بيع القط على إنفاق المال وعضته تدل على المرض لفترة زمنية.

5-الكلاب 

بشكل عام تدل رؤية الكلب في الحلم على العدو الضعيف قليل الحيلة أو شخص سفيه يغتابك، وأما عضة الكلب تدل على المصيبة أو الأذى الشديد من شخص قريب لك، بينما يدل صيد الكلب على النجاح في بلوغ الغاية وتحقيق الهدف. 

6- الفيل 

رؤية الفيل وركوبه في الحلم فد تدل على العز والسلطة وطولة العمر، بينما ركوب الفيل في النهار بالنسبة للرجل المتزوج يدل على طلاقه لزوجته وقد يدل على الغدر والخيانة.

وضرب الفيل صاحب الرؤية بالخرطوم يدل على البركة والخير، أما تهديد الفيل في المنام يدل على المرض والسقوط منه تدل على الموت والتاجر الذي يرى الفيل في منامه سيصيبه خيرًا وفيرًا في تجارته.

7- الضفدع 

الضفدع في المنام يدل على الرفقة الحسنة والرجل المؤمن المجتهد في العبادة كما يدل على خير والنجاة من الشر أو السحر ويقال أن رؤية الضفدع قد تدل على امرأة متدينة على جانب كبير من الورع والتقوى.

8- الصقر 

الصقر يدل على مولود ذكر سوف يكون ذا شأن وهيبة، وقد يدل على رجل ظالم كما أن الصيد بالصقر دليل على الخير والعز والسلطان وتحقيق الأحلام، وربما دلت رؤية الصقر في الحلم على الزواج والأموال والصحة وتفريج الهموم أو الموت.

9- السحالي 

رؤية السحالي في المنام تدعوك للحذر من الأعداء أو مواجهتك لمشاكل عاطفية والشعور بالحزن أو أنها قد تكون استعادة لهيبتك ولحظك الجيد في الحياة بشكل عام.

10- الطاووس

قد يدل على امرأة ذات جمال غير مسلمة ويدل الطاووس على النميمة والغرور أو الكذب وزوال النعم والهزيمة من الأعداء وتنال لحم الطاووس بالنسبة للرجل المتزوج يدل على موت زوجته وحصوله على الأموال من الورث.

11- الثعبان 

رؤية الثعبين السوداء في المنام قد تدل على المرأة الحقود أو الشياطين والجن ورؤية الثعابين في البيت وعدم الشعور بالخوف منها دليل على استضافة أناس أعداء للمسلمين أو أشخاص غير ملتزمين أخلاقياً.

ومن شاهد حية تنام بجانبة وقتلها دليل على موت زوجته، كما أن دخول الأفعى إلى المنزل والخروج منه دليل على النجاة من ضرر أو وجود من يكن له الضغينة من أفراد عائلته.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock