ما هو جواب هذه الحياة والكون وكل شيء؟

 

من الاسئلة التي عجز الكثير عن الاجابة عليها، وهذا السؤال ورائه رواية كاملة قديمة تم كتابتها من قبل الروائي الشهير والكاتب دوغلاس آدمز في سلسلته الروائية الشهيرة جدا The Hitchhiker’s Guide to the Galaxy، إجابةً على السؤال، لذلك نرى البعض يحاول التعرف على هذا الامر والاجابة عليه، ما هو السؤال الاقصى عن الحياة والكون وكل شئ

ما هو جواب هذه الحياة والكون وكل شيء؟

الاجابة هي 42

الشرح في القصة الاتية :

في الرواية التي قرأتها مؤخرا.. تقوم كائنات فائقة الذكاء بإختراع جهاز الحاسوب الأعقد في تاريخ الكون و المسمى Deep Thought .. ثم تسأله بعد ذلك عن إجابة السؤال الأقصى فيما يتعلق بالحياة والكون وكل شيء!
يستغرق الحاسوب العملاق Deep Thought
7 ملايين وخمسمئة ألف عام ليصل إلى الإجابة بعد حسابات معقدة.. و الإجابة هي 42!

وفي غمرة ذهول الكائنات التي صممت هذا الحاسوب، يضيف الحاسوب لإجابته: “كان من الأفضل لو اني استطعت أن أتوصل أولا إلى السؤال الأقصى فيما يتعلق بالحياة والكون وكل شيء! .. لكن لمعرفة هذا السؤال الأقصى يجب تصميم جهاز حاسوب أكثر تعقيدا من Deep Thought و سيستغرق 10 ملايين عام ليصل إلى هذا السؤال!”
فتقوم الكائنات فعلا ببناء هذا الحاسوب، بعد أن يساعدهم Deep Thought في تصميمه، و يطلقون عليه اسم Earth!

قبل أن يتوصل الحاسوب Earth إلى السؤال الأقصى فيما يتعلق بالحياة والكون وكل شيء.. تقوم كائنات شريرة بالهجوم عليه و محاولة تعطيله.. وربما تسبب هذا في خطأ برمجي.. لأن السؤال الذي انتهت إليه الرواية كان:
ما هو حاصل ضرب 6 في 9؟!