ما هو نبات اليهودي الزاحف

نبات اليهودي الزاحف Wandering Jew,اليهودي التائه, اليهودي المتجول,المكحله,الشاحبة, القلب الأرجواني…. كلها مسميات مختلفة لنبته واحده متعددة الأنواع و الأشكال و الألوان يكاد لا يخلو منها أي منزل لسهولة العناية بها و كذلك لنموها السريع و لجمال شكلها.

نبات اليهودي الزاحف

نبتة اليهودي الزاحف نبته سهله و لا تتطلب عناية كبير فقط تحتاج الى ضوء قوي و غير مباشر حيث أن تعرضها لشعة الشمس المباشرة سيسبب بهتان لونها.

احتياج نبات اليهودي الزاحف للرطوبة

صور نبات اليهودي الزاحف
صور نبات اليهودي الزاحف

تحتاج نبتة اليهودي الزاحف الىرطوبة عالية يمكن توفير هذا الشرط برش أوراقها برذاذ الماء يوم بعد يوم أو حتى كل يوم و قم بريها يوميا في الأيام الحارة لأنها تتطلب تربه رطبة .

التراب المفضل لدى نبات اليهودي الزاحف

التراب المفضل لهذه النبته هو التراب جيد التصريف و أفضل تراب تنطبق عليه هذه الصفة هو البيتموس حيث أن زراعتها في البيتموس سيساعد على نموها بشكل سريع و يجعل أوراقها تبدو جميلة نضرة و بصحة رائعة.

مع ذلك هذا لا يعني أنها لا يمكن أن تعيش في التراب العادي و لكن االبيتموس أفضل لأنه يصرف الماء الزائد جيدا فلا تتعفن النبته فالتراب الذي يحتفظ بالماء يؤدي الى تعفن النبات .

اذا سقيت النبات بانتظام ووفرت له تربة جيدة التصريف ستلاحظ نموه السريع جدا.

تسميد نبات اليهودي الزاحف

صور المكحله
صور المكحله

سمد نبات اليهودي الزاحف في الصيف و الربيع و الخريف مره كل أسبوعين و في الشتاء مرة واحدة كل شهر.

كيف تكثر من نبات اليهودي الزاحف

اكثار نبات اليهودي الزاحف و زراعته سهل جدا فقط قم بقص حوالي 7 سم من النبته و ازرعها اما في التراب أو ضعها في الماء فهي تنمو في الماء جيدا و تبقى لفترة طويلة مع تغيير الماء عنها كل أسبوع كي لا تتعفن .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى