سياحة و فنادق

ما هي أرخص وأغلى أيام السنة للسفر؟

تعرف على اخر المعلومات عن ما هي أرخص وأغلى أيام السنة للسفر؟ حسب ما وراد من مصادر الاخبار العربية والعالمية.

من المعروف بأن أسعار الطيران يمكن أن ترتفع وتهبط بشكل كبير تبعاً لتاريخ السفر، ومن هذا المنطلق حددت دراسة أجريت مؤخراً أيام السنة التي تكون فيها تكلفة السفر منخفضة، والتواريخ التي تكون فيها تكلفة السفر مرتفعة. وبحسب الدراسة التي أجراها مركز أبحاث بريطاني، فإن اختيار التوقيت المناسب للسفر يتيح فرصة للمسافرين لتوفير مبالغ كبيرة من المال سنوياً.

وأجريت الدراسة على 40 وجهة سياحية بين الأول من يناير (كانون الثاني) و31 يوليو (تموز) 2018. ووجدت أن أكبر فرق في أسعار الطيران كان إلى سيدني.

وكان متوسط تكلفة التذكرة من لندن إلى سيدني في 9 مايو ما يقرب 500 دولار أمريكي، بينما ارتفع في التاسع عشر من ديسمبر (كانون الأول) إلى أكثر من 1000 دولار أمريكي، عشية موسم الأعياد.

كما تفاوتت تكلفة الرحلات إلى نيويورك بشكل كبير، حيث لم يتجاوز ثمن تذكرة الطائرة في الحادي عشر من يناير أكثر من 200 دولار، في حين وصل ثمنها في 29 يوليو (تموز) إلى 700 دولار.

أما بالنسبة للوجهات الشعبية فإن متوسط التكلفة السنوية لرحلات الطيران إلى مانيلا، وصل إلى 600 دولار في ذروة الموسم في العام الماضي، وانخفض إلى 300 دولار فقط في 30 أكتوبر، لترتفع ثانية إلى أكثر من 1000 دولار في الثامن والعشرين من يوليو (تموز) من هذا العام.

ولم يتجاوز ثمن الرحلة إلى مايوركا الإسبانية 50 دولاراً في 11 يناير (كانون الثاني)، في حين ارتفع ثمنها إلى 300 دولار في مايو (أيار)، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية. 

مواضيع ذات علاقة بـ ما هي أرخص وأغلى أيام السنة للسفر؟

اظهر المزيد