ما هي أسباب رعاف الأنف

رعاف الأنف عبارة عن نزيف دموي يحدث في الأنف بسبب وجود بعض الضرر في الأغشية المخاطية داخل الأنف مما يتسبب في حدوث حالات الرعاف ويقدم لكم فريق عمل مجلة رجيم كل المعلومات الخاصة بهذه الحالة من أسباب وأعراض والأشخاص الأكثر عرضة لمثل هذه الإصابة عبر السطور التالية.

رعاف الأنف

مدى خطورة رعاف الأنف

يمكن أن يكون نزيف الأنف مخيف لكنه عادة لا يكون علامة على أي شيء خطير ويمكن علاجها في المنزل، والاسم الطبي لنزيف في الأنف هو رعاف، وأثناء نزيف الأنف يتدفق الدم من أحد الأنفين أو كليهما، ويمكن أن تكون ثقيلة أو خفيفة تستمر من بضع ثوانٍ إلى 15 دقيقة أو أكثر.

ما هي أسباب رعاف الانف

يوجد العديد من الأسباب المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة برعاف الأنف، والتي يمكن أن تعود إلى حدوث التهابات في الأنف، أو يمكن أن يعود إلى إصابة الأنف هذا بالنسبة للأسباب الداخلية، أما الخارجية فإنها يمكن أن تعود إلى حدوث تغيرات في الرطوبة وفي الحرارة مما يكون سبب في أن تصاب الأنف يجفف وتكون عرضة إلى حدوث هذا النزيف.

رعاف الأنف

من هم الأكثر عرضة إلى رعاف الأنف

إن حدوث هذا النزيف يعود إلى ضعف مناعة الشخص والتي يكون لها تأثير عليه، الأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم العشر سنوات، كذلك كبار السن، والسيدات الحوامل، ويوجد بعض الأدوية التي ينتج عنها آثار جانبية مثل الأسبرين حيث أنه يكون سبب في حدوث سيولة في الدم، يمكن أن يعود إلى إصابة الشخص باضطرابات في الدم.

هل رعاف الأنف خطير

رعاف الأنف ليست خطيرة عادة، ومع ذلك قد تشير رعاف الأنف المتكرر أو الثقيل إلى مشاكل صحية أكثر خطورة، مثل ارتفاع ضغط الدم أو اضطراب تخثر الدم ويجب فحصها من قبل الطبيب المتخصص، حيث أن النزيف المفرط على مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى المزيد من المشكلات مثل فقر الدم؛ لهذا السبب إذا تكررت المشكلة يجب أن يتم الذهاب إلى طبيب متخصص حتى يتم علاج المشكلة من البداية.

إذا اشتبه طبيبك في أن هناك مشكلة أكثر خطورة تسبب في نزيف في الأنف، فقد يحيلك إلى أخصائي في الأنف والأذن والحنجرة لإجراء مزيد من الاختبارات.

زر الذهاب إلى الأعلى