ما هي اثار الليزر على الجسم

لاشك أن حدوث طفرات في عالم الطب وخاصة في أقسام الجراحة والتجميل يرجع لهم السبب الأكبر في أكتشاف الليزر وأنه من الممكن أن يتم أستخدامه في الطب ، والعمليات الجراحية التي تكون أفضل من حيث النتائج وأثار مع بعد العملية والتي يعاني منها البعض ، ولكن يعتبر الليزر هو أكتشاف طبي علي مستوى العمليات الجراحية والتجملية ولكن هل جسم الأنسان يعاني من أثار له أم أنه لا يوجد أي أثار جانبية ، في خلال الأسطر التالية سوف نتعرف بهذا الأمر .

ما هي اثار الليزر على الجسم

ما هو الليزر

الليزر هم عبارة عن أشعات ضوئية مكثفة التركيز حيث أنها على طول موجي واحد ومن خلال تركيز هذه الموجات على المكان المراد عمل جراحه به يقوم بتفتيت أو فتح أو ألتئام الجلد بصورة أسهل من أستخدام الجراحة العادية ، وله العديد من الأستخدامات الطبية الأخرى ..

بعض النتائج السلبية لأستخدام الليزر علي الجسم 

  • من الأثار السلبية علي الجسم عندما يتم أستخدامه بصورة غير دقيقة فكثير من الجراحات الخاصة بالعيون يكون هناك فشل في العملية بسبب أستخدام الليزر بصورة غير دقيقة من الممكن أن تؤثر على شبكية العين وهناك أيضا بعض الأخطاء في الأستخدام تؤدي الى عدم الإبصار مرة أخرى خاصة عند التعرض للاشعة فترة طويلة.
  • هناك أيضا العمليات التجملية التي من الممكن أن يكون لها جانب سلبي وهي عند تعرض الجلد لفترات طويلة لأشعة الليزر يحدث بعض التغييرات في الجلد من حيث اللون الى الأغمق أو نزع بعض الشعر الموجود علي البشرة في المنطقة المركزة عليها الأشعة .
  • حدوث بعض الألم في الجسم خاصة بعض الأماكن التي تتعرض الى أشعة اللزر لفترة طويلة ، وهناك البعض الذي يعاني من أحمرار منطقة الجرح بعد إجراء العملية ، ومن الممكن أن يؤدي الى ألتهاب الجلد والذي يصاحبها الشعور بالحك في المنطقة الملتهبة.

    ما هي اثار الليزر على الجسم

بعض النتائج الإيجابية لأستخدام الليزر في الجسم

  • أول النتائج الإيجابية ظهرت لليزر في الجسم هو أستخدامه في عمليات نزع الشعر من البشرة حيث أن شعر البشرة عند بعض الأشخصا يعرضهم للكثير من الأحراج خاصة الفتيات فنزع الشعر بالليزر أمر سهل .
  • هناك أيضا عمليات أزاله حب الشباب بالليزر وهي النوع الأسهل الذي يعطي شكل أفضل للوجهه دون حبوب أو أثار سلبية ما بعد عملية تفتيت الحبوب في الوجهه .
  • مراكز التجميل تعمل علي شد الوجه بالليزر وهذه العملية ذات شهره كبيرة وقد أحدثت أنقلابا في عالم التجميل مؤخرا ، فشد الوجهه من الترهل والتجاعيد يجعل الوجهه أكثر شبابا .
  • هناك أيضا الذي يعاني من الشعيرات الدموية في القدم يتم حاليا نزعها بالليزر في عملية سهله رغم تكلفتها العالية .
  • هناك من يستخدمها في عمليات جراحية مثل البواسير الشرجية والتي من خلالها تجد تحسن في الحالة الصحية سريعا وتجاوز فترة ما بعد العملية التي تكون صعبة في العمليات الجراحية دون الليزر .
  • هناك أيضا تبيض الأسنان عن طريق الليزر والذي يجعل الأسنان بيضاء بصورة غير تقلدية وهي ما يتوجه لها الكثير من الأشخاص الذين يعانوا من أصفرار الأسنان .
  • هناك أيضا من يستخدم عملية تركيب العدسات اللاصقة عن طريق الليزر والتي لها نجاحات كبيرة ولكن يجب الحزر في أختيار الطبيب المناسب ذو الخبرة في هذا الأمر .