جمال

ما هي الأمور التي تحفّز سيدات الأعمال؟

تحقيق النّجاح والاستمرار في حصد الإنجازات أمرٌ ليس بالسهل، وهذا الموضوع أكثر صعوبة في عالمنا السّريع التّطور.

فيما يلي سنقدّم لكنّ مجموعةً من النصائح التي تتبعها سيّدات الأعمال الناجحات ليتابعن السير ويحافظن على شعلة الإبداع لديهنّ متّقدة.

تصوّر القيام بأمرٍ تحبينه

إن سيدات الأعمال الناجحات يندفعن إلى العمل بهذه الطريقة حيث يتصورّن المستقبل وهنّ يقمن بما يحببن القيام به طوال الوقت، إن هذا التصوّر يتضمن الاستيقاظ مع الشعور بالسعادة والرضا ومعرفة أنهن في حال بذلن المزيد من الجهد في العمل الآن فيصبح بإمكانهنّ تكوين ذلك المستقبل الذي يحلمن به.

إن التصوّرات مهمة جداً لجميع الأعمال، لذلك ينصح بالبدء بتخطيط تصوراتك وتكرار التأكيدات لنفسك بشكل دائم.

الملكية والمسؤولية

إن الإحساس بملكية ما تقومين به هو دافعٌ هام للنجاح، فمعظم الشركات تعمل بنظام التعويضات الذي يمكن تشبيهه بالجزرة التي تدفع بالموظفين للعمل أكثر، في حين أن مشاركة القيمة المالية للشركة مع الموظفين ومساهمتهم في إحداث فرق في ثقافة الشركة ذاتها طريقة أكثر فعالية ونجاحاً؛ فبناء ثقافة يشعر فيها الجميع بالملكية يعني أنه يجب على الجميع أن يفهموا أن لكلٍّ منهم دوراً مباشراً في بناء الشركة وأن ذلك هو مسؤولية كل فردٍ منهم وكذلك أن الهدف الأساسي من هذه المغامرة هو النتيجة النهائية لجهودهم.

تغيير العالم

إن سيدات الأعمال الناجحات يندفعن بالرغبة في تغيير العالم، فإذا كنّ بارعات فيما يقمن به فسوف يحصلن على المال، ولكن من المهم وجود أمرٍ يشعرن بالشغف تجاهه، أما في حال استمرت الجامعات والمعاهد بتوطيد فكرة كون الهدف من الأعمال هو جني الأموال فمعنى ذلك أن كافة الأعمال ستبقى في المستوى المتوسط من الأداء.

إن معرفة أن عملكِ يساهم في مساعدة أحدهم أو يشكّل فرقاً في حياتهم يزيد من حافز العمل لديكِ.

الحرية والمرونة

إن هذا الحافز من أعظم الحوافز عند سيدات الأعمال، وهو ما يدفع بالكثيرات إلى اتخاذ القرار بترك وظيفتهن وتأسيس عملهنّ الخاص، فالبعض منهنّ يرغبن بتكوين أسرةٍ ولا يرغبن بقضاء ساعات طويلة في العمل بعيداً عن أولادهنّ. إن ذلك يعني أن مواعيدهنّ والتزاماتهنّ تعود إليهنّ فقط وكذلك تحديد الأهداف الخاصة بهنّ، كما أن ذلك يعني مرونةً في تحديد وإلغاء الالتزامات حسب الحاجة والأولويات بكل بساطةٍ وسهولة.

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock