اخبار السعودية

ما هي الحلول التي اقترحها السعوديون للقضاء على البطالة؟

تفاعل السعوديون مع وسم #اقترح_حل_للبطالة على موقع تويتر بشكل كبير، وذلك من خلال اقتراح العديد من الحلول التي رأى البعض منهم حلولا يمكنها أن تقضي على البطالة في السعودية.

تفاعل السعوديين مع الهاشتاق الذي بدوره قفز إلى الأكثر تداولا على مستوى السعودية، وكان الاقتراح المشترك بين معظم المتفاعلين بآرائهم وهو تمكين السعوديين في الوظائف التي يشغلها غير السعوديين، واختلفت الاقتراحات لإيجاد حل للبطالة في السعودية، حيث قال أحد المغردين أن تقليص الأجانب ورفع رواتب القطاع الخاص وتقليل مدة التقاعد ورفع سلم رواتب الموظفين العسكريين والمدنيين، حلول يمكنها تخفيف عبء البطالة إذا تم اعتمادها.

بينما قال خالد مساعد الزهراني وهو كاتب صحافي إن خفض سن التقاعد براتب كامل، وإعادة تأهيل الخريجين لسوق العمل في تخصصات يحتاجها سوق، وكذلك رأى ان إغلاق جميع الأقسام الجامعية التي تجاوزها سوق العمل والاستغناء عن جميع الوافدين الذين يشغلون تخصصات أبناء الوطن يملكون مؤهلاتها، ومحاسبة كل مسؤول تسبب في البطالة.

واقترح مغرد آخر ضرورة إعادة التأهيل الشامل في وزارة التعليم لتحسين المخرجات، وإعطاء الشاب السعودي فرصة وثقة أكبر، وأشار إلى ضرورة تغيير المدراء لتلك الصورة الذهنية السلبية بأن السعودي لا يستطيع العطاء، إضافة إلى رفع الرواتب في القطاع الخاص قائلا: (ترى راتب 3 الاف يا دوب يسد إيجار البيت).

اظهر المزيد