جمال

ما هي الفواكه التي تنقص الوزن؟

البرتقال والموز والتفاح مصدر للألياف والبكتين، كما وتحتوي على الكربوهيدرات

تعد الفاكهة أحد الأصناف الشهية التي يرغبها العديد من الأشخاص ومن شتّى الفئات العمرية المختلفة؛ حيث إنّها تتميز بمحتواها الغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، إضافة إلى السعرات الحرارية التي تقدمها فور تناول حصة أو أكثر منها، كما أنها مصدر للألياف والبكتين، كما وتحتوي على الكربوهيدرات لكن بنسبٍ متفاوتة.

ما هي الفواكه التي تنقص الوزن؟

– الجريب فروت من الأصناف التي تعد قليلة المحتوى بالسعرات الحرارية؛ حيث إنّ نصف حبة متوسطة الحجم منها تحتوي على حوالي 37 سعرة حرارية، وبالتالي فهي تساعد في عملية إنقاص الوزن، سواء كان ذلك بتناولها كحبة كاملة أو شرب عصيرها الطازج.

– يحتوي الكيوي على بذور سوداء صغيرة الحجم غنية بالألياف غير القابلة للذوبان، والتي تساعد في عملية الهضم، كما وتعزّز من الشعور بالامتلاء، وبالتالي تساعد في إنقاص الوزن.

– يحتوي التفاح على نسبةٍ عالية من الألياف، كما أنه منخفض بمحتواه من السعرات الحرارية، إلا أنّه غنيّ بمجموعة من الفيتامينات والمعادن، وهذا ما يجعله أحد الأصناف التي تساعد على فقدان الوزن.

– الكمثرى أو ما تعرف بفاكهة الإجاص، وهي من الفواكه اللذيذة التي تُساعد على فقدان الوزن؛ وذلك لمحتواها من الألياف، كما أنها تساعد في الشعور بالشبع، وهي ثمرة تساعد على خفض الكولسترول، وتساعد في الحفاظ على صحة القلب وذلك لمحتواه الجيد من البوتاسيوم.

– الموز الذي يعرف بمحتواه من البوتاسيوم والألياف، كذلك يحتوي على عدّة معادن منها: فيتامين ب6، الذي يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه مهم في الحفاظ على الجهاز المناعي. الدراق صنف آخر محتواه قليل بالسعرات الحرارية، لكنّه يحتوي على كمية جيدة من الألياف والبوتاسيوم، إضافة إلى مضادات الأكسدة.

– يمكن استهلاك جوز الهند كتناول الحبة كاملة أو الاستفادة من بعض المنتجات البسيطة التي تعتمد على جوز الهند، مثل: ماء جوز الهند أو حليب جوز الهند ودقيق جوز الهند، علماً بأنّه يحتوي على الدهون المشبعة.

– البرتقال يعرف بمحتواه الجيد من فيتامين ج، والثيامين والفولات، كما يوفّر بعض الألياف، كما أنّ لعصيره فوائد منوّعة؛ حيث إنّ كوباً واحداً من عصير البرتقال يحتوي على 85 سعرة حرارية و5 غرامات من الألياف الغذائية.

– تحتوي فاكهة المانجو أو المانجا على كمية جيدة من السكريات، كما أنها تحتوي على حوالي 130 سعرة حرارية، وثلاث غرامات من الألياف الغذائية، وفيتامين ج، وفيتامين أ، والكالسيوم.

– العنب البري: وهو واحد من الأصناف التي تحتوي على مستوبات عالية من مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان والشيخوخة، كما يُقلّل من ارتفاع مستويات الكولسترول في الدم، وبالتالي يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

– الفراولة من الأصناف التي تعزز من إنتاج هرمون الأديبونيكتين وهرمون الليبتين، وهما من الهرمونات التي تعمل على حرق الدهون وتعزيز عملية الأيض، كما وتساعد على التئام الجروح الداخلية، وتعتبر مضادّةً للالتهابات.

قد يعجبك أيضاً:
أطعمة ومشروبات تجعلكم تشعرون بالشبع
سيطروا على الاتهابات بـ8 أطعمة
فوائد الزبيب الأسود الصحيّة

المصدر: البوابة

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock