الشعر

ما هي انواع قشرة الشعر وكيف اتخلص منها

وجود القشرة لا يعنى أنك لاتهتم جيدا بنظافة شعرك ، و لكن استخدام بعض منتجات الشعر السيئة مثل صبغات الشعر و مواد التصفيف التي تترك طبقة على الشعر قد تؤدى إلى التفاعل مع فروة الرأس و تزيد من القشرة ، لذلك عليك الاهتمام بغسل الشعر جيدا لإزالة الجلد الميت و استخدام منتجات من أنواع أفضل الأنواع التي تساعد على علاج قشرة الشعر .

أسباب ظهور قشرة الشعر

جفاف الجلد

تعتبر من أكثر الأشياء التي تتسبب في ظهور القشرة على شعرك بسبب جفاف فروه الرأس خاصة أن في فصل الشتاء يغسل الشعر دائما بالماء الفاتر.
فروة الرأس الدهنية

من أصعب أنواع الشعر لأن يوجد في زيوت طبيعية كثيرا وعند عدم غسل الشعر جيدا وتنظيفه بشكل صحيح يتسبب في تراكم الزيوت على بعضها تتكون طبقة من القشرة على فروه الرأس وتؤدي إلى الإحساس بالحكة ويظهر بشكل كبير في موسم الشتاء.

الفطريات

من المعروف أن فروه الرأس يوجد بها فطريات ولكن لا تضر الشعر مطلقا ولكن إذا إستخدم الزيت بكثرة على الشعر تتسبب في ظهور الكثير من الفطريات على فروه الرأس وتظهر على شكل رقائق لونها أبيض كثيرة وواضحة .

أمراض فروة الرأس

عندما تتعرض فروه الرأس أمراض محددة تتسبب في تواجد القشرة مثل الصدفية التي تجعل الجلد يكون العديد من الطبقات في فروه الرأس مما يتسبب في كثرة تواجد القشرة بشكل هائل.

فوائد زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر

زيت الزيتون يرطب فروة الرأس والشعر، ويمنع تساقطه.
يحتوي على فيتامينات A، E، K ووالمواد المضادة للتأكسد التي إصلاح الشعر التالف.
زيت الزيتون يقوي بصيلات الشعر، تدليك الفروه بالزيت حيث يعمل على تنشيط الدم وتنشيط بصيلات الشعر ونموه.
زيت الزيتون يستخدم كمضاد للالتهابات يحمي بصيلات الشعر وجذوره، ويمنع تكسره.
زيت الزيتون يعيد التوازن للزيت في فروة الرأس إذا كان الشعر دهني أو جاف.

طريقة إستخدام زيت الزيتون لعلاج قشرة الرأس

قومي تدفئة زيت الزيتون ثم استخدمي اصبعك لتدليك فروة الرأس وفركها في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم لف الشعر بمنشفة وتركه لمدة 30 دقيقة أو ليلة كاملة ,شطف الشعر بالماء تكرر يوميا لمدة أسبوع إذا كان لديك قشرة الرأس كثيرة إستخدمي الطريقة كل يومين.

زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يرطب الشعر في نفس الوقت يقتل الفطريات التي تسبب قشرة الرأس، أخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع عشر قطرات من زيت شجرة الشاي وتدليك الفروه وفركها في حركات دائرية ويترك لمدة 40 دقيقة، ثم يشطف بالماء والشامبو الخفيف كرري يوميا.

ملاحظة: يمكنك استخدام 15 قطرات من اللافندر مع زيت شجرة الشاي مع القيل من زيت الزيتون أو يمكنك فنجان من زيت النيم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتطبيق هذا على فروة الرأس وغسله جيدا بعد 25 دقيقة لمنع قشرة الرأس.
زيت الزيتون والألوة فيرا واللبن الرائب

البكتين في الصبار يحفز خلايا الجلد الميتة وتجديدها، واللبن الرائب يهدي الحكة والالتهاب، أخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من هلام الصبار الطازج مع نصف كوب من اللبن الرائب، وثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وتدليك في فروة الرأس يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء يشطف بشامبو خفيف كرريها ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الزيتون مع الزنجبيل وعصير ليمون

الزنجبيل يقتل الفطريات التي تسبب قشرة الرأس وحمض الستريك في عصير الليمون يقوي بصيلات الشعر ويوازن مستوى الرقم الهيدروجيني فروة الرأس، خلط كميات متساوية من عصير الزنجبيل وعصير الليمون الطازج وزيت الزيتون مع تدليك الفروه ويفرك جيدا وتترك لمدة 40 دقيقة، ثم يشطف بالماء ويغسل بالشامبو كرريها ثلاث مرات في الأسبوع.
طريقة أخري

أخلطي ملعقة من زيت الزنجبيل مع ملعقتين من زيت الزيتون وتدليك الشعر جيدا ويترك طوال الليل على الشعر ثم يغسل في الصباح يشطف بالماء ويغسل بشامبو خفي

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: