ما هي فوائد الغذاء

أهمية الغذاء الصحي و فوائد التغذية الصحية لصحة الجسم , وكيف ان تأثير الغذاء الصحي على الجسم وصحة الجسم مهمة, فإلى أي مدى تكمن أهمية الغذاء الصحي , وهل هو امر ضروري او ان تم العمل بهم فهو جيد وان لم يتم به العمل كان الأمر على ما يرام, ابقوا معي لتعرفوا اكثر عن اهمية الغذاء الصحي واهمية الغذاء المتوازن الصحي لصحة الجسم والفكر والروح كذلك.

ماهو الغذاء الصحي

ما هي فوائد الغذاء

الغذاء الصحي أو الغذاء المتوازن يقصد به النظام الغذائي الذي يؤدي إلى تحسين صحة الفرد.
يرى خبراء الصحة العامة أن الصحة والجمال يقومان أساسا على قواعد التغذية السليمة، إذ أن عمل وتناغم أعضاء الجسم يعتمدان على توازن العناصر الأساسية الواردة إليه عن طريق الطعام المتناول. ومن المعروف أن الغذاء يتكون أساسا من المجموعات الغذائية الأساسية التالية:

– المواد البروتينية
– المواد الدسمة
– المواد السكرية
– العناصر المعدنية والفيتامينات
– الماء

وبالرغم من أن معظم الأطعمة تحتوي على عناصر غذائية متنوعة إلا أننا في الوقت ذاته لا نجد غذاء واحدا يمكنه أن يحتوي على كافة العناصر الغذائية، لهذا ينصح خبراء التغذية والصحة العامة بضرورة تناول مختلف أصناف الطعام دون الاقتصار على نوع واحد فقط.

فوائد الغذاء

فوائد الفواكه
  • التغذية الصحية تساعد على منع ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم وكذلك يساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والشرايين، وسرطان الرئة والمريء والمعدة والقولون والمستقيم والبروستاتا، والتهاب المفاصل والربو ومشاكل صحية أخري.
  • التغذية الصحية تساعد علي تقليل خطر الإصابة بمرض السمنة وهشاشة العظام وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، وتسوس الأسنان ، والوقاية من مرض السكري.
  • يساعد تناول الطعام الصحي في مرحلة الطفولة والمراهقة على النمو السليم وزيادة المناعة ، والوقاية من مختلف أنواع الأمراض والالتهابات.
  • تساعد التغذية الصحية على أداء الأطفال أثناء الدراسة ، وتزيد من تحصيلهم العملي ، وتحسين قدراتهم العقلية والذهنية.

فوائد الفواكه

ما هي فوائد الغذاء

تناول الفواكه بشكل يومي يوفر فوائد كبيرة للجسم, فهي غنية جداً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة الجسم. ووجد أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الفاكهة كجزء من نظام غذائي يومي, قد انخفضت لديهم احتمالات الإصابة بالأمراض مثل القلب والسرطان والسكري والسمنة. ومن فوائد الفواكه للجسم بشكل عام, احتوائها على فيتامينات ومعادن هامة مثل البوتاسيوم والألياف وفيتامين (ج) وحمض الفوليك, بجانب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي من الشقوق الحرة.

فوائد الخضروات للجسم

اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات يجري استفادت لكم مع المواد المضادة للاكسدة وفيرة أن الابتعاد الأمراض مثل السرطان ومشاكل في القلب و السكتات الدماغية .
علاوة على ذلك، الخضار تسليم كميات وافرة من الـ فيتامينات ، بما في ذلك حمض الفوليك ، فيتامين A، فيتامين K وفيتامين B6، وكذلك الكاروتينات مثل بيتا كاروتين من الجزر، والليكوبين من الطماطم (البندورة)، زياكسانثين من الخضر، ووتين من السبانخ والكرنب.
تساعد أيضا في حفظ الخضار وزنك تحت السيطرة، وتعزيز صحة الجلد والشعر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى