ما هي فوائد الليمون للتخلص من العرق

مع بداية فصل الصيف تواجهنا جميعاً رائحة العرق المزعجة، والتي تسبب لنا الإزعاج والإحراج ونتجنب الاختلاط بالأخرين، ويوجد العديد من الطرق لحل تلك المشكلة ولكل شخص، وسيلته الخاصة لتجنب مشكلة العرق، سواء باستخدام المستحضرات الخاصة بإزالة رائحة العرق مثل العطور، والاسبراي، ولكن تلك الحلول تكون مؤقته، وسرعان ما تزول الرائحة وتعود مشكلة التعرق مرة أخرى، لذا بحثنا عن حل طويل المدي لتلك المشكلة، من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية المعدة من الليمون، فما هي فوائد الليمون للتخلص من العرق وسنجيب عن ذلك في السطور التالية.

رائحة العرق

عندما تزيد درجة حرارة الطقس في الصيف والرطوبة يبدأ عمل الغدد العرقية، وعندما يتعرق الجسم ويختلط بالكتيريا التي عادة ما تظهر في الأجواء الحارة والدافئة، تنتج رائحة العرق المزعجة.

ما هي فوائد الليمون للتخلص من العرق

نجيب عن ذلك التساؤل في النقاط التالية:

  • فوائد الليمون لصحة الإنسان متعددة ومنها القدرة على إزالة رائحة العرق لساعات طويلة على مدار اليوم مقارنة بمزيلات العرق الصناعية.
  • ينظف الجسم من البكتيريا التي تتفاعل مع العرق وتسبب رائحة العرق.
  • يجعل رائحة البشرة رائعة، ويمنحها النعومة، والترطيب التي تحتاج إلية، ويقفل المسام المفتوحة حتى يمنع تراكم الأتربة بها.

وصفات طبيعية من الليمون لإزالة العرق

البشرة العادية

طريقة استخدام الليمون لإزالة العرق للبشرة العادية تتمثل في فرك ليمونة في منطقة التعرق وتترك حتى تجف تماماً، وتشطف بالماء، وللحصول على أفضل النتائج تكرر الوصفة مرتين يومياً.

البشرة الحساسة

نخلط كمية من عصير الليمون مع الماء، ونستخدم قطنة ونبللها بالخليط السابق وتوضع على المنطقة المتعرقة، وبعد 15 دقيقة تغسل الماء.

ما هي فوائد الليمون للتخلص من العرق
ما هي فوائد الليمون للتخلص من العرق

خلطة زيت الأطفال وعصير الليمون

بعد فرك المنطقة المتعرقه بالليمون ندهنا بزيت الأطفال وستكون رائحة الجسم مذهلة.

خلطة ماء الورد والجليسرين والليمون

نحتاج في تلك الوصفة إلى أن نبشر قشر الليمون، ونضيف إلية نصف كوب ماء الورد والماء، وبعض الجرامات من الجليسرين، وملعقة عشبة البشمة، كل المكونات السابقة تخلط معا ونضعها في بخاخ ونرش جميع مناطق الجسم التي تتعرق واستمتعي بالانتعاش والرائحة الخلابة طوال اليوم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى