صحة

ما هي فوائد بروكسيد بلس

قديماً كان الاعتقاد أن المرأة وحدها هي المسؤولة عن عملية الحمل، ولكن اوضحت الابحاث و الدراسات المتقدمة أن للرجل أيضا دور كبير لا يقل في أهميته عن دور المرأة في عملية الحمل، وقد يصاب بعض الرجال بالعقم مما يتسبب في عدم حدوث الحمل ، فمن الضروري في هذه الحالة الاستعانة ببعض الأدوية والمكملات الغذائية التي تساعد في حل هذه المشكلة ، ويُعتبر بروكسيد بلس من أشهر وأهم المكملات الغذائية التي تُستخدم لخصوبة الرجال .

ما هو بروكسيد بلس  Proxeed Plus

هو عبارة عن مكمل غذائي يعمل على دعم نوعية وكفاءة الحيوانات المنوية التي تُعد السبب الأساسي لحدوث الحمل ، حيث يقوم بزيادة عددها وقدرتها على الحركة بنشاط وسهولة وبشكل أسرع ، و رفع نسبة تركيزها والعمل على نضجها النضج الكامل .

ضعف كفاءة الحيوانات المنوية

يعود ذلك إلى انخفاض حجم الحيوانات المنوية و قلة عددها والذي قد يتسبب فيه :

  1. إنخفاض نسبة مضادات الأكسدة والتي يعمل وجودها على محاربة الأسباب الأساسية للعقم .
  2. الإصابة بالإجهاد التاكسدي الذي يُزيد تركيز جزيئات ROS في السائل المنوي ، مما يتسبب في قتل الحيوانات المنوية.

مكونات بروكسيد بلس

  1. إل – كارنيتين : يعتبر أحدى العناصر الرئيسية التي تدخل في تكوين بلازما السائل المنوي ، وخلايا الحيوانات المنوية ، وترجع أهميتها إلى زيادة حركة الحيوانات المنوية واكتمال نضجها .
  2. الفركتوز : يعتمد الحيوان المنوي على الفركتوز في استمداد الطاقة ، حيث يُعتبر مصدراً رئيسياً للطاقة موجود في السائل المنوي .
  3. فيتامين C : هو أحد مضادات الأكسدة الذي يعمل على زيادة عدد وحركة الحيوانات المنوية ، والتقليل من التصاقها ببعضها البعض ، ويوجد في سائل البلازما .
  4. أسيتيل إل كارنيتين : هو أحد مشتقات الكارنيتين وله دوراً قوياً في تثبيت الغشاء الخارجي للحيوان المنوي ، كما يُمكن اعتباره مصدر مستمر للطاقة حيث أنه يمد الحيوان المنوي بالطاقة اللازمة لقيامه بالحركة .
  5. حمص السيتريك : يقوم بدور الوسيط بين ممرات الطاقة الرئيسية لكل من الحيوان المنوي ، وجميع أوعية الجسم المختلفة .
  6. أنزيم كيو 10 : يوجد بشكل كبير في الميتوكوندريا الخاصة بالجزء الأوسط للسائل المنوي ، ويُعتبر مصدر جيد للتمثيل الغذائي ومضاد للأكسدة ، أما الميتوكوندريا تقوم بإنتاج الطاقة في خلايا الحيوانات المنوية .
  7. حمض الفوليك : يعمل حمض الفوليك على زيادة انتاج الحيوانات المنوية بغزارة ، كما أنه يحفز حركتها ويتجنب اصابتها بالتشوهات ، كذلك يقوم  بتحسين نوعية السائل المنوي .
  8. الزنك : يحفز الزنك على إنتاج السائل المنوي ، ويتسبب قلة وجوده في تقليل أعداد الحيوانات المنوية ، و تقصير عمرها أثناء وجودها في المهبل .
  9. السيلينيوم : يعمل على زيادة أعداد الحيوانات المنوية ، كما أنه مضاد للأكسدة ويساعد في عملية وصول الحيوان المنوي للبويضة وتلقيحها ، بينما يتسبب نقصه في إحداث هشاشة للحيوانات المنوية وتكسير في ذيولها
  10. فيتامين B : يعمل فيتامين ب على نضج الخلايا و إنتاج الحامض النووي وزيادة عدد الحيوانات المنوية و رفع كفاءة أدائها .
  11. فيتامين E : يساعد هذا الفيتامين على كثرة إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة سرعتها وفعاليتها  ، مما يرفع من نسبة الخصوبة لدى الرجل .
  12. فيتامين A : يساهم فيتامين A في وقاية الحيوانات المنوية وحمايتها من التلف ، أما نقصه يتسبب في تقليل حجمها و زيادة عدد التالفين منها .
  13. مكونات أخرى خاملة : السكروز ، اسيزوفلام البوتاسيوم ، نكهة الليمون الطبيعية .

إرشادات الاستعمال

تكون الجرعة كيس واحد مرتين يومياً ، يتم خلط مكونات الكيس مع قليل من الماء ، أو عصير برتقال على حسب رغبة الشخص ،  ثم يشرب هذا الخليط مرة في الصباح ، وأخرى في المساء قبل الأكل مباشرةً ، ويجب أن يستمر تناول البروكسيد لحوالي ستة أشهر متواصلة حتى يظهر مفعوله ، كما يجب مراعاة عدم تجاوز الجرعة المسموح بها .

موانع الاستعمال

في حالة إذا كان الرجل يعاني من حساسية مفرطة تجاه أحد مكونات البروكسيد ، فلابد أن يوقف استعماله على الفور لأن ذلك سيتسبب له في مشاكل خطيرة ، كما أن هذا المنتج غير صالح لمن هم دون سن الثانية عشرة .

اظهر المزيد