ما هي فوائد رياضة نط الحبل للنساء

يقترن فقدان الوزن السريع بممارسة الرياضةو رياضة نط الحبل من اكثر التمرين ممارسة لسببن اولهما انها تسرع نزول الوزن و خصوصا البطن اما السبب الثاني فهو انها ماديا غير مكلفةو يمكن لاي احد ممارستها. و اليوم على مجلة رجيم سنخصص موضوعنا عن فائدة رياضة نط الحبل للنساء .

تعمل رياضة نط الحبل على حرق 10 إلى 16 سعر حراري في الدقيقة عند القيام بالقفز بوتيرة معتدلة، كما تعمل على تقوية عضلات الكاحل، وزيادة حرق الطاقة، والسرعة، وخفة الحركة، والتوازن، فبالمقارنة مع الركض لمدّة 30 دقيقة تحرق رياضة القفز المزيد من السعرات الحرارية، حيث يمكن لهذه الرياضة أن تحقق معدل حرق يصل إلى 1300 سعرة حرارية في الساعة للنشاط القوي.

و كما انه من مميزات نط الحبل أنه من الممكن ممارستها في أية مكان وزمان، ويضيف الخبراء بما يتعلق بهذه الرياضة أنه من الممكن زيادة ممارستها لمدة عشر دقائق في كل يوم لحين الوصول إلى مدة نصف ساعة يوميًا. وهذه الطريقة ليست مثالية فقط لإنقاص الوزن والنخسيس فقط وإنما هي من الرياضات التي تمنح الذهن الحيوية والنشاط؛ فهي تعمل على تحفيز أوعية الدموية والحركة القلبية وبالتالي تسهم في تقوية العظام.

و الان على مجلة رجيم سنتطرق لفائدة هذه الرياضة لاعضاء الجسم.

فوائد رياضة نط الحبل للنساء

نط الحبل و الارداف

نط الحبل من التمارين التي تستهدف جميع أجزاء الجسم، ولكنّها تركز على السيقان؛ فالشخص الذي يُمارس هذه الرياضة يلزمه تكرار القفز بشكل متكرر، وذلك يؤدّي لتقوية الأقدام وخاصّةً الأرداف، كما أن لهذا التمرين القدرة على التخلص من جميع دهون الأرداف بوقت قصير، وما يميّزه حقاً أنه يمنح الأرداف شكلاً ممشوقاً ومشدوداً في الوقت نفسه، لذلك ففي حال رغبت بالتخلّص من ترهل الأرداف أو بالتخلص من الوزن الزائد فيها مع جعلها مشدودةً متناسقة سيناسبك هذا التمرين.

نط الحبل و البشرة

فهي تقلل من ظهر حب الشباب لفاعليتها في توازن الهرمونات داخل الجسم و كذلك زيادة تدفق الدم الي جميع أنحاء الجسم خاصة طبقات الجلد و بالتالي التقليل من ظهور حب الشباب، تخليص الجسم و البشرة من السموم المتراكمة من خلال فتح المسام أثناء التعرق.

نط الحبل و الذكاء

قدرتها على تطوير الجزء الأيمن و الأيسر من الدماغ و بالتالي زيادة الوعي، تحسين المزاج، تحسين مهارات القرأة، التركيز و التذكر. هذا بالإضافة إلي فاعليتها في تحسين كفائة العضلات العصبية، التوازن الديناميكي، ردود الفعل، كثافة العظام و كذلك القدرة على التحمل العضلي.

نط الحبل و الكرش

يعمل تمرين نطّ الحبل على خفض الدهون؛ حيث إنّ الجسم يقوم باستخدام مخزون الدهون في الجسم لإنتاج الطاقة، ومن الجدير بالذكر بأنّه يجب الجمع بين عدّة أنواع من التمارين الرياضية بهدف حرق الدهون في منطقة الكرش، ولتحقيق ذلك يُنصح بالبدء بنطّ الحبل قبل تمارين رفع الأثقال أو التمارين المتواترة مرتفعة الكثافة، وذلك بهدف إرخاء المفاصل، وزيادة سرعة ضربات القلب، مما يجهّز الجسم للقيام بالتمارين الرياضية الأخرى، كما يُنصح بالقيام بتمارين نطّ الحبل لمدة 10 دقائق بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، وقد تساعد هذه الطريقة في التمارين على حرق الدهون في جميع مناطق الجسم بالإضافة إلى الكرش

نصائح هامة قبل ممارسة رياضة نط الحبل

نقدمها لك على مجلة رجيم

الحصول على حذاء رياضي طبّي مريح وتخصيصه لممارسة نط الحبل.
اختيار مكان واسع وفارغ مع ضرورة استقامة الأرضية وارتفاع السقف.
أخذ قسط كافٍ من الراحة من حين لآخر تجنباً لحالات الإرهاق وتشنّج العضلات.
التوقف عن نط الحبل في حال إصابة الركبتين أو القدمين بالتواء لحين تماثل الشفاء.
اختيار حبل بسمك وطول مناسب ويفضّل الحصول عليه من محلات بيع الأدوات الرياضيّة.
ارتداء حمالات الصدر الرياضيّة تجنّباً لحدوث أيّ ترهّل في منطقة الصدر.
الامتناع عن ممارسة نط الحبل للحوامل وأثناء فترة الدورة الشهريّة أو النفاس.

فوائد عامة لرياضة نط الحبل

تقوية عضلات البطن والظهر فهي تحرك جميع عضلات الجسم، خاصةً في الجزء السفلي منه.
تحسن من أداء الجهاز التّنفسي.
تساعد على تدعيم وتقوية عضلة القلب. تنشيط الدورة الدموية ما يعني زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين والغذاء لخلايا الجسم.
التخلص من الدهون عن طريق تفتيتها وما ينتج عنها من خسارة للوزن والمحافظة على عدم اكتسابه، فنط الحبل يعمل على تحريك الأنسجة لا سيما في منطقة الورك والأرداف.
تقوية مفاصل الورك.
تقلل فرص الإصابة بمرض هشاشة العظام؛ لأنّها تدعم العظام وتقويها.
شد الجسم والتخلص من الترهل

و في  الاخير تنصحكم مجلة رجيم بممارسة اي نوع من الرياضة تحت اشراف مختص خصوصا لمن يعانون من وزن زائد فوق 10 كيلو و كما تذكركم بتمارين التسخين و الاسترخاء .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى