ما هي فوائد زيت الايمو

زيت الايمو هو زيت يستخرج من أنسجة و لحم طائر الايمو الاسترالي ، و هو طائر من فيصلة النعام موطنه الأصلي القارة الأسترالية ، تحتوي انسجته على دهون الأوميجا3 ، فيتامينات أ  و ب6 و غيرها من المواد المفيدة للجسم و الشعر ، و زيت الايمو يتغلغل الى أنسجة الجسم البشري ، بخلاف انواع الزيوت الاخرى التي تكون على سطح الجلد فقط .

 

فوائد زيت الايمو
طائر الايمو الاسترالي

فوائد زيت الايمو :

علاج السمنة :

يساعد زيت الايمو في تحسين عملية التمثيل الغذائي ، و سرعة حرق الدهون ، كما يساعد في منع تراكم الشحوم ويعمل على تخليص الجسم من الزائد منها ، و الدهون التي يحتويها الزيت يستطيع الجسم هضمها و التعامل معها بلا صعوبة فلا يقوم بتخزينها .

تخفيض مستوى الكوليسترول :

يحتوي زيت الايمو على أحماض الأوميغا 3 و الاوميغا 6 ، فضلاً عن فيتامينات مختلفة ، و تساعد هذه الدهون و الفيتامينات في منع ترسب الكولسترول على جدران الاوعية الدموية ، مما يمنع من تصلب الشرايين ، و يساعد في سرعة حركة الدم في العروق .

الوقاية من أمراض القلب :

يساعد زيت الايمو في تقوية عضلة القلب ، و تحسين عملية ضخ القلب في العروق و الشرايين ، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، مما يعمل على توصيل الدم الى أطراف الجسم البعيدة مثل القدمين و الأصابع .

فوائد زيت الايمو
فوائد زيت الايمو

علاج أضطرابات الجهاز الهضمي :

يساعد زيت الايمو في علاج مشاكل المعدة و التهابات بطانة المعدة ، كما يساعد في تهدئة القولون العصبي ، و علاج التهابات الاثنى عشر ، و يحسن زيت الايمو من امتصاص الأمعاء الدقيقة للعناصر الغذائية ، مما يرفع من كفائة و نشاط الجسم .

النقرس :

يعتبر زيت الايمو من الزيوت المفيدة في علاج الالتهابات ، و منها التهابات و آلام النقرس و التي تنتج بسبب ترسبات حمض اليوريك عل المفاصل ، فيعمل زيت الايمو على اذابة هذه الترسبات و تخليص الجسم منها .

فوائد زيت الايمو للشعر :

  • يساعد زيت الايمو في منع تساقط الشعر و ظهور الصلع ، فزيت الايمو يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعزز من نمو الشعر و كثافته .
  • يساعد في القضاء على الفطريات و البكتريا في فروة الراس و التي تسبب قشرة الشعر .
  • ينفذ زيت الايمو الى بصيلات الشعر و جذوره و يغذيها ممت يزيد من قوة الشعر و سماكته ، و يمنع تقصفه و تجعده .
  • يساعد في تنعيم الشعر و تطويله واكسابه اللمعان و الطول المطلوب .
فوائد زيت الايمو
فوائد زيت الايمو

فوائد زيت الايمو للبشرة و الجلد :

تفتيح البشرة : يساعد زيت الايمو في تقتيح و تبييض البشرة و التخلص من البقع الداكنة من الوجه .

منع التجاعيد : يساعد أيضاً في منع التجاعيد بسبب كبر السن و التقدم في العمر .

تقشير البشرة : يساعد زيت الايمو في ازالة الخلايا الميتة ، و تقشير البشرة و تعزيز تكون الخلايا الجديدة .

علاج الصدفية : يساعد زيت الايمو في علاج الصدفية و الاكزيما الجلدية ، كما يساعد في ترطيب الجلد و منع تشققه و جفافه .

زيت الايمو من الزيوت الطبيعية الغنية بالأحماض و الدهون غير المشبعة المفيدة للجسم و الجلد ، وقد انتشر استخدام هذا الزيت في الفترة الأخيرة بعد اكتشاف فوائده العديدة ، و أهميته للصحة و الجسم.