فوائدفوائد الزيوت

ما هي فوائد زيت الايمو

الزيت

الزيت هو أي مادة لاقطبية سائلة لزجة (تدعى عادة بـ«الزيتية») عند درجة الحرارة الطبيعية أو الأدفأ قليلاً. تتميز الزيوت بانها كارهة للماء (غير مزوج مع الماء) ومحب للدسم (مزوج مع الزيوت الأخرى والمواد الدسمة – غالباً تكون موادا عضوية). هذا التعريف يشمل طيف واسع من المواد الكيميائية المتنوعة والمختلفة من حيث الشكل والتركيب والخواض الفيزيائية والكيميائية. فهي تتضمن الزيت النباتية وزيوت البترول الكيميائية والزيوت الأساسية الطيارة.

زيت الايمو

هو زيت مشتق من الأنسجة الدهنية الموجودة بطائر الايمو، وهو طائر من الفصيلة النعامية ، والتي يوجد بها أكثر من 15 نوع ، ويشتق الزيت من النعام الاسترالي المعروف باسم الايمو ، و يتم استخراج الزيت عبر سلسلة من المراحل الطويلة ، و يتم استخدام الانسجة الدهنية المتواجدة على ظهر الطائر، لاستخراج الزيت منها.

فوائد الايمو

لزيت الايمو ، عدد من الفوائد الصحية فهو مناسب للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع كولسترول الدم ، ومن يعانون من السمنة ، والالتهابات الفطرية ومن لديهم مستوى مناعي ضعيف ، و أيضًا من يعانون من التهاب الجلد والتهاب المفاصل ، وحب الشباب وبعض قضايا واضطرابات الدورة الدموية ، والقشرة و الأكزيما والإجهاد التأكسدي ، والجروح المفتوحة ، كما انه يحسن الرؤية ويعالج جفاف الجلد والأمراض المزمنة :

مستويات الكولسترول : يحتوي زيت الايمو ، على تركيزات عالية من أحماض أوليك، لينوليك وحمض لينولينيك ، والتي تعمل على توازن الكولسترول بالدم ، وتقضي على مستويات الكولسترول الضار ، كما أنها بذلك تحد من تصلب الشرايين ، بالتالي يخفف من أمراض القلب والأوعية الدموية ، ويقضي على السكتات الدماغية والنوبات القلبية المفاجئة.

السمنة: يعمل زيت الايمو ، على تحسين عملية التمثيل الغذائي والأيض الخلوي، بالتالي زيادة مستويات الطاقة بالجسم ، مما يجعل الناس أكثر نشاطًا، وأكثر قدرة على حرق السعرات الحرارية والدهون الزائدة ، كما أن الأحماض الدهنية التي يتم اشتقاقها من الزيت ، لا يتم تخزينها بالجسم ، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية ،و التي تقضي على الالتهابات المصاحبة للسمنة ، بجانب ذلك يحتوي على حمض الأوليك الذي يعزز من الشعور بالشبع ، ويحد من الرغبة في تناول الطعام.

الالتهاب: زيت الايمو ، مناسب لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من التهابات المفاصل ، ومتلازمةالقولون العصبي و ألم العضلات ، فالأحماض مثل الأوليك والأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تلعب دورًا كبيرًا في التخفيف من حدة الالتهابات ، والتي تصاحب أمراض مثل التهاب العضلات والمفاصل بسبب النقرس والروماتيزم .

قشرة الرأس: يساعد الزيت بشكل رئيس في علاج قشرة الرأس ، فبمجرد تطبيق الزيت على الرأس يساعد على قتل الفطريات المسببة للقشرة ، وترطيب الفروه ومنع الجفاف ، والقضاء على الرقائق المكونة للقشرة إلى الأبد ، كما أنه يساعد في تنمية بصيلات الشعر ، ويعزز من النمو الصحي لها.

الدورة الدموية: إذا كنت تعاني من ضعف الدورة الدموية ، والذي يؤثر بدورة على عملية   التمثيل الغذائي الخاص بك ، وعمليات الأيض ، يساعد زيت الايمو على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز تدفق الدم بشكل أفضل ، بالتالي يحمي نظام القلب ويضمن وصول الأوكسجين إلى كل الجسم والأعضاء وإلى أطراف الجسم وكل أعضاء الجسم الحيوية.

صحة العين: بصرف النظر عن الأحماض الدهنية داخل الزيت ، يوجد بيه أيضًا الكاروتينات ، والتي يمكن أن تتحول إلى فيتامين أ داخل الجسم ، مع مضادات الأكسدة القوية ، والتي تقلل من الاكسدة داخل شبكية العين ، وتقلل من فرص الاصابة بالضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

شفاء الجروح : يتم تطبيق زيت الايمو ، على الجروح والخدوش من أجل تسريع عملية الشفاء ، و يساهم الزيت أيضًا في الحماية ضد العدوى ، وتسريع عملية الانتعاش بعد المرض الطويل أو الجراحة ، فعند تطبيق زيت الايمو على الجلد ، يعمل على بناء الأنسجة الجديدة ، وإصلاح الأنسجة التالفة ، مما يسرع من انتعاش الإصابات وشفائها سريعًا.

صحة الجلد: الجانب الأقوى من فوائد زيت الايمو، هو العمل على إزالة الالتهابات الفطرية ، والقضاء على حب الشباب ، و علاج الصدفية والوردية و الأكزيما الجلدية ، وكذلك وعلاج مشاكل الأظافر ،  كما أنه يعمل على إزالة التجاعيد المرتبطة بالتقدم بالعمر ، ويعالج الحروق الجلدية بسبب التعرض لأشعة الشمس ، ويحفر من نمو خلايا الجلد الجديدة ويرطب الخلايا الجافة.

اظهر المزيد