فوائدفوائد الزيوت

ما هي فوائد زيت زهرة الغاردينيا

الغاردينيا

الغاردينيا أو الجاردينيا (الاسم العلمي:Gardenia) هي جنس من النباتات يتبع الفصيلة الفوية من رتبة الجنطيانيات. سمي هذا الجنس من قبل عالم النبات السويدي كارل لينيوس و عالم الطبيعة والتاجر البريطاني جون إيليس تكريماً لعالم الطبيعة الاسكتلندي المولد والأمريكي الدكتور ألكسندر غاردين أهم أنواعه أصلها من الصين واليابان وهى من النباتات دائمة الخضرة ويصل طولها في الحدائق إلى المتر والنصف، تنمو الغاردينيا جيدا إذا توفر لها الجو المعتدل والرطوبة العالية والإضاءة القوية غير المباشرة.
الغاردينيا مشهورة بصعوبة تربيتها، تصعب حتى على مربي النباتات المحترفين.

تحتاج الغاردينيا إلى ضوء كثيف غير مباشر، وجو ذو رطوبة عالية، وتربة مبللة بإعتدال وأسمدة متوازنة. أول مرة ترى فيها الغاردينيا في المشتل أو بائع النباتات، تسحرك في الحال برائحتها الزكية وأوراقها الخضراء الداكنة واللامعة الغنية. ولا تملك إلا أن تشتريها في الحال لتربيها بنفسك أو كهدية إلى أحبائك.

للأسف الجو داخل بيوتنا غالبا ما يكون غير مناسب للغاردينيا. غالبا ما يكون الجو داخل البيت إما مظلم بعض الشيئ أو به نور شمس كافى ولكن جاف وأشعة الشمس مباشرة. في هذه البيئة الغريبة للغاردينيا، تبدأ الأوراق الخضراء اللامعة للنبات بالإصفرار والسقوط و ذبول براعمها الخضراء التى كانت تبشر بأزهار ناصعة البياض و عبير ناعم و غنى. وحتى إذا قدر للغاردينيا البقاء فإن الآفات لن تترك لك فرصة للاستمتاع بأزهار هذا النبات الرائع.

فوائد زيت زهرة الغاردينيا

– يعمل على علاج جميع المشاكل النفسية : رائحة الغاردينيا الرائعة تساعد في علاج الاكتئاب و تعطي الشعور بالسعادة و الراحة و تزيل الشعور بالقلق و التوتر كما أنها تساعد على الاسترخاء و الراحة .

– مفيدة جداً لمرضى ضغط الدم العالي لأنها تعمل على تخفيض ضغط الدم

– يقي من الإصابة بمرض السكري

– يطرد السموم من الجسم و يعمل على تنقية الدم

– يعمل على تقوية جهاز المناعة يكافح الجراثيم و البكتريا و الفيروسات

– يعمل على تنشيط الذاكرة و تنشيط الدورة الدموية بالجسم

– يعمل على التخلص من الشعور بالدوخة و الغثيان

– يعد محفز جيد جداً للرغبة الجنسية لدى الرجال و النساء : رائحة الغاردينيا الطيبة تعمل على تنشيط المراكز التي تتحكم بالعواطف و الرغبة الجنسية بالمخ .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock