ما هي فوائد عشبة غاغالس

أنواع الأعشاب الطبية وفوائدها

بدأ استخدام الأعشاب في العصور القديمة الأعشاب لصناعة مختلف أنواع الأدوية ولعلاج العديد من الأمراض المزمنة، وتلعب الأعشاب دوراً في الوقاية من الكثير من الأمراض وعلاجها، وأيضاً استخدمت الأعشاب لإضافة نكهات مميّزة للطعام، ونجد الآن الكثير من المستحضرات التجميلية قد تمّت صناعتها باستخدام الأعشاب، كما أنّ هناك العديد من الناس يثقون بقدرة الأعشاب الطبيّة على الشفاء بإذن الله،

عشبة غاغالس

سمعت عن عشبة تسمى غاغالس تستعمل لعلاج الربو، وقد سألت عنها في أماكن كثيرة والكل يقول لا نعرف عنها شيئاً؟

ما هي فوائد عشبة غاغالس

عشبة غاغالس هي عشبة مصرية تعرف كذلك باسم «فساء الكلاب» وكلمة غاغالس معناه المنتة الرائحة، وأهل مصر تسمي هذه العشبة فساء الكلاب وهو كريه الرائحة مر الطعم، ينبت في السباخ وأطراف البساتين ومجاري المياه، تعرف هذه العشبة بأنها مثالية في علاج الصدر والربو والسعال وضيق النفس، وتنفع كذلك من الكحة والجرب، وتفتت الحصى الكلوي، وتدر البول. هذه العشبة لا توجد إلا لدى عطاري مصر، ولا توجد في السعودية.

وين احصل عشبة غاغالس

في الرياض التمسه في المعيقلية بجانب قصر الحكم والجامع الكبير والموقع معروف .. هناك أسواق المعيقلية التي تبيع الطيب والعطور .. وهناك سوق العطارة بمقابله ولو تسأل أي شخص يعرفه .. تجده عند بائعي الجملة مثل الحائك ومثل الكريشان ومثل الحسين .. وهي متجاورة ولا يضيع بينها الباحث .. التمس هذه الأسماء وتجديه عندهم رخيصا بالكيلو إن شاء الله .. سعره ينبغي أن يكون بين 45 ريال إلى 70 ريال للكيلو الواحد في محال الجملة.