الامراض النسائية

ما هي مضاعفات عرق النسا

ما هو عرق النسا

عرق النسا أوما يسمى بالعصب الوركي هو خلل يحدث في أكبر الأعصاب حجماً في جسم الإنسان حيث يؤدي هذا الخلل إلى حدوث آلام شديدة في منطقة المقعدة وهذا الألم يشع من المقعدتين متجهاً لأسفل، إلى المنطقة الخلفية من الرجل إلى الركبة، أو حتى إلى الإصبع الكبرى للقدم وعادة مايكون أحد الوركين مصاباً أكثر من الآخر.

مضاعفات عرق النسا

يتمركز الألم عادة في الجهة الخارجية للساق وبالأخص آخر الساق إلى الكعب، ويزداد هذا الألم مع البرد. إن ألم عرق النسا يمكن أن يكون نتيجة لضغط العصب نتيجة الجلوس على كرسي صلب أو لبس حزام ضيق.

علاج عرق النسا بالاعشاب

لعلاج عرق النسا هناك عدة طرق من بينها تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم بقدر المستطاع مثل البرتقال والموز والبطاطس. ومن العلاجات الناجحة لعرق النسا هو الوخز بالإبر الصينية مع الحجامة الجافة في نفس الوقت، وكذلك الكي بين الإصبع الكبرى لقدم الرجل التي فيها المشكلة والإصبع المجاورة لها.

ولا بد أن يكون الشخص الذي يكوي لديه خبرة في هذا المجال ويجب على المصابين بعرق النسا – المصابون بمرض السكر- عدم استخدام الكي. من الأمور الهامة التي يجب اتباعها عدم ثني رجل على رجل في حالة الجلوس، وعدم الجلوس على الأرض، وعدم ثني الرجل بأي حال من الأحوال، والأفضل أن تكون ممدودة، حتى في حالة النوم يجب ترك الأرجل ممدودة دون ثنيها، كما ينصح بعدم التعرض للبرد لأن ذلك يؤثر على عرق النسا.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock