تمارين رياضيه

ما هي منافِع تمارين اللياقة البدنية

تُعدُّ تمارين اللياقة البدنيَّة أو بيلاتس pilates من أنواع التمارين التي تُمثِّلُ تحدِّياً للذات وتمنح الجسم منافِعَ كثيرة بالرغم من أنَّها لا تحتاج إلى جهدٍ شديدٍ.

يُستخدمُ في هذه التَّمارين حركات مضبوطة يُمكنها أن تُساعِد على بسطِ عضلاتِ البطن وتقوية الظَّهر وهي تمنح الشخص وقفةً أفضل ناهيكَ عن مرونة الجسم.

تنطوي تمارين بيلاتس على توليفةٍ خاصَّة من طُرق التنفُّس والتركيز، ولذلك فهي تربِطُ الذّهن بالجسد ويُمكنها أن تُساعد على التخفيفِ من الشدَّةِ والقلق.

يُمكن ممارسة هذه التمارين على الأرض باستخدام بساطٍ بحيث يُصبِحُ وزن الجسم هُو المقاوَمة، ليبدأ الشخص بعدها بسلسلةٍ من الحركات الانسيابيَّة التي تُشبِهُ الرَّقصَ.

كما يُمكن ممارسة تمارين بيلاتس باستخدام معدَّات مُعيَّنة مثل النوابِض والبَكرات بهدف تشكيل مُقاومة، ويُعدُّ المقعد المُسمَّى مُقوِّم الجسم reformer من أفضل هذه المعدَّات نظراً إلى إمكانيَّة تعديل قوَّة الشدّ فيه.

ينبغي التنويه إلى أنَّ هذه التمارين تحتاجُ في البداية إلى ممارستها تحت إشرافٍ شخصٍ مُؤهَّلٍ، وذلك لضمان أن تكون وضعية الجسم وطرق التنفُّس صحيحةً، كما أنَّها لا تُصنَّف ضمن التمارين الهوائيَّة، ولذلك من الأفضل أن تترافق مع تمارين تُعزِّزُ من صحَّة القلب، مثل المشي أو السِّباحة.
هيلث داي نيوز، ريجينا بويل ويلر

Copyright © 2017 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=726354

By Regina Boyle Wheeler
HealthDay Reporter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق