اخبار الرياضة

متخصص نفسي: هذه أسباب خسارة الهلال نهائي أبطال آسيا

حدد المتخصص النفسي سلطان القنب، 6 أسباب وراء خسارة الهلال نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني 2-1 بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وقال لـ”عين اليوم”:” مواجهة الهلال وأوراوا كانت واضحة الملامح من الدقيقة الأولى إذ تبين أن الارتباك كان واضحاً على لاعبي الفريق العاصمي”.

وأضاف:” هذا الارتباط يعود لـ6 أسباب رئيسية ساهمت في التفريط باللقب للمرة الثانية بعد موسم 2014، حيث تعامل لاعبو الهلال مع مباراة الإياب على أنها مواجهة خسارة الثقة مع الجمهور الأزرق، مما جعل أغلبهم لا يظهرون بالشكل المنتظر منهم، إلى جانب الصراع الداخلي لديهم بوضع صورة متوقعة لرتم أدائهم في المواجهة دون إعطاء عدداً من الخيارات التي يمكن أن تصاحب النهائي”.

وزاد:” صاحب التصاريح الإعلامية ترسيخ في أذهان اللاعبين من الحصول على البطولة الآسيوية بنسختها الجديدة صعب المنال، وسط عدم قدرتهم على التعامل مع دقائق المباراة على أنها 90 دقيقة مما كان الاستعجال واضحاً على عدد من نجوم الفريق”.

وأشار القنب إلى أن إدارة الهلال لم تجهز اللاعبين للتعامل مع ضغط الجمهور والتعامل مع صيحاته المتواصل مما تسبب في ضغط على اللاعبين وتسبب في خروج العديد من البطاقات الملونة، بالإضافة إلى عدم قدرة مسؤولي النادي العاصمي على التعامل مع البطولة الآسيوية كأي بطولة وأن الهلال قادر على تحقيقها في أي وقت مستقبلاً.

اظهر المزيد