صحة

متى تتأكد علامات الحمل؟

في بعض الأحيان يسبب انتظار علامات حدوث الحمل قلقاً وألماً، على الرغم من أن اختبار الحمل المنزلي يمكن أن يكشف حدوث الحمل قبل غياب الدورة الشهرية في بعض الأوقات. لكن لكل حالة حمل لها سماتها، فقد تشعر المرأة بأعراض الحمل بعد أسبوعين أو 3 من الإخصاب، بينما تتأخر العلامات لشهرين لدى نساء أخريات. لذا، عليك تتبع التغيرات التالية عن طريق الإنصات الجيد إلى تغيرات الجسم والتي تبدأ بعد 6 أيام من الإخصاب:

تبدأ الشكوى من الإمساك والانتفاخ بعد حدوث الإخصاب بـ 6 أيام، وتعتبر من أقوى علامات الحمل

الغثيان والتعب. هذه العلامة من الأعراض المبكرة، وقد يكون الغثيان مصحوباً بقيء في بعض الأحيان، كما تزداد رائحة الشم. ونتيجة زيادة إنتاج خلايا الدم، وانخفاض ضغط الدم يحدث ارتفاع في نسبة السكر، ودوخة مع شعور بالتعب.

اشتهاء الأطعمة. مع تغير مستوى الهرمونات في الجسم خلال الأسابيع الأولى من الثلث الأول من الحمل تجدين نفسك تشتهي تركيبات معينة من الأطعمة، أو بعض المأكولات التي لم تتقبليها من قبل.

البول والثدي. زيادة التبول من الأعراض المبكرة للحمل، مع انتفاخ الثديين وحساسيتهما للمس.

الانتفاخ والنزيف. تبدأ الشكوى من الإمساك والانتفاخ بعد حدوث الإخصاب بـ 6 أيام، وتعتبر من أقوى علامات الحمل، وتحدث نتيجة محاولة البيضة المخصّبة تهيئة مكان لها على جدار الرحم. ونتيجة لذلك قد يحدث نزيف بسيط لأن الرحم ينظّف نفسه استعداداً للحمل، وهو يختلف عن نزيف الدورة.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: