متى موعد دخول المربعانيه 1440

متى موعد دخول المربعانيه 1440

صرح أحد الباحثين الفلكيين بالسعودية أن موعد دخول مربعانية الشتاء 1440، ستكون في بداية من شهر كانون الأوّل / ديسمبر حتي شهر كانون الثّاني / يناير وتكون بداية من يوم الثاني والعشرون من الشهر ديسمبر وحتي نهاية الشهر الذي يليه هو يناير، وهنا موعد انتهاء فصل الشتاء القارص وتتغير الأحوال الجوية نسبيا.

عدد أيام فصل الشتاء في السعودية ٩١ يوما أي ما يبغ ثلاثة اشهر بداية من ديسمبر ويناير وفبراير، حيث يشعر كل أنسان بداخل المملكة وخارجها بالانقلاب الشتوي وهنا تأتي العديد من الانخفاضات الجوية الشديدة وكذلك الأنواء الجوية وهي تعتبر من الظواهر الجوية التي تأتي في فصل الشتاء.

المربعانية

مربعانية الشتاء هي فترة يشتد فيها البرد وتستمر أربعين يوماً، ومن هنا أتى الاسم.

وتحديداً هي الفترة الممتدة من 22 كانون الأول إلى 31 كانون الثاني، وتسمى في بعض المناطق الأربعينية، تمتاز هذه الفترة بالبرد القارس وقد تسقط الثلوج فيها وتقل الحركة في أيام المربعانية وخاصة في الليل.

موعد دخول مربعانية الشتاء 1440
أوضح الباحث الفلكي زاهي الخليوي أن موعد مر بعانية الشتاء سيكون مع بداية فصل الشتاء والذي سيكون يوم يوم الأربعاء الثامن من شهر ربيع الأول ١٤٣9هـ الموافق 7 ديسمبر 2018

عدد أيام المربعانية أو الأربعينية 1440
سيكون عدد أيام المربعانية ٣٩ يوماً من أيام الشتاء البالغة ٩١ يوما وتتكون من ثلاثة أنواء كل نوءٍ منها أيامه ١٣ يوماً، وهي: الإكليل ثم القلب ثم الشولة، وفي نوء القلب يكون أطول ليل وأقصر نهار في العام وهو ما يسمى الانقلاب الشتوي.

موعد إنتهاء فصل الشتاء فى السعودية
أمام بخصوص موعد إنتهاء فصل الشتاء فى المملكة العربية السعودية, فقد أكدت هيئة الأرصاد فى المملكة عبر أنباء سابقة نقلتها بعض المصادر المقربة أن موعد إنتهاء فصل الشتاء والمربعانية وفقا للارصاد الجوية سيكون يوم الإثنين الذي يوافق 6 مارس 2018

وقد توقع الدكتور عبد الله المسند خبير المناخ في المملكة أنه سيكون هناك انخفاض جديد بدرجات الحرارة، متوالياً دخول موسم المربعانية في طقس المملكة العربية السعودية، ومن خلال الحسابات التي تجريها الأرصاد الجوية تم تحديد يوم السابع من ديسمبر بداية لفصل الشتاء فى السعودية ، بينما يكون الفصل البارد من الوجهة الفلكية، عند حدوث ما يعرف بـالانقلاب الشتوي، وذلك يوم21 ديسمبر من كل عام.

والجدير بالذكر انه قد بدء موعد مربعانية الشتاء في الأردن في أواخر شهر نوفمبر الماضي, ويتداول المواطنين فى الأردن الشقيق بعض المسميات عن مربعانية الشتاء وهي: يقول البعض أن اسمها الحقيقي السعود ويقسمها المواطنين الى أربعة أقسام سعد الذابح وسعد بلع وسعد السعود وسعد الخبايا.

موعد بداية فصل الشتاء في السعوديه 2018
حيث يبدأ فصل الشتاء في السعودية و سائر البلدان في تاريخ 22  / ديسمبر / 2018م، والذي من خلاله يمكن تركب موسم مميز من الامطار و الأجواء المميزة التي يمكن لنا من خلالهاالحصول على الأوقات الممتعةو تقضية الشتاء في تنظيم العديد من الرحلات المميزة التي نحصل من خلالها على الذكريات التي لا تنسى