متى موعد عيد الحب 2019

    موعد عيد الحب 2019

يمثل عيد الحب أحد أهم المناسبات والأعياد التي يحتفل بها العالم أجمع من خلال تبادل الزهور والهدايا المختلفة التي تنقل مشاعر المحبة بين الأصدقاء والأهل والمقربين وتعبر عن مدى الاشتياق بين العشاق والمتزوجين.ويرتبط عيد الحب قديماً بقصة القديس فالنتين وهو أحد قساوسة الكنيسة الغربية الذي خالف قوانين الأمبراطورية الرومانية وقام بإقامة مراسم الزواج للعشاق المسيحيين حيث تم إعتقاله من أجل اجباره على ترك المسيحية ولكنه رفض ذلك مما دفع إمبراطور روما إلى الأمر بقتله.

وتتنوع مظاهر الاحتفال بعيد الحب في بلدان العالم، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية موعد الاحتفال بعيد الحب كذلك سنتناول أبرز مظاهر وطرق الاحتفال بعيد الحب في البلدان المختلفة.

موعد عيد الحب 2019

ويتم الاحتفال الرسمي بعيد الحب كل عام في الرابع عشر من شهر فبراير “شباط” 2019 حيث يرتبط ذكرى عيد الحب بإستشهاد القديس فالنتين شهيد الحب الذي تم إعتقاله من قبل إمبراطور روما بسبب مخالفته قوانين الإمبراطورية الرومانية وقيامة بعقد زواج الشباب والفتيات المسيحيين.

وقد تزامن استشهاد القديس فالنتين في يوم الرابع عشر من فبراير لذلك تحتفل الكنيسة الغربية كل عام بعيد نياحة القديس في هذا اليوم الذي يوافق يوم عيد الحب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى