متى وكيف يبدا الجسم بحرق الدهون المخزنه فيه

متى وكيف يبدا الجسم بحرق الدهون المخزنه فيه سؤال لدى العديد من الأشخاص اللذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد إذ أن زيادة الوزن والسمنة أصبحت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة ازدادت بين النساء بشكل أكبر بل امتدت للأطفال، ولكن الجسم مهما زاد بالوزن فهو قادر على فقدان ما تم اكتسابه من زيادة خلال أوقات الحرق وسجي على كل من يريد فقدان وزنه أن يعرف متى يفقد الجسم الدهون المخزنة به وكيفية خسارة الوزن.

متى يتم حرق الدهون المخزنة بالجسم

في الساعات الأولى من الصباح فيه بيكون الجسم نشيط جدا وجاهز لحرق سعرات حرارية كبيرة وحرق الدهون المخزنة فيه، فيجب قبل تناول وجبة الإفطار القيام ببعض التمارين السريعة والحركة في المكان حتى تحفظ الجسم على حرق الدهون.

أثناء المشي في الشارع فترة الظهيرة مع تواجد درجة الحرارة العالية يؤدي الى تحفيز الجسم على حرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية مع تناول السوائل مثل المياة أو العصائر الطازجة دون سكر.

إنهاء الوجبات الرئيسية بعد الساعة الثامنة مساء كل يوم حتى يستطيع الجسم أن يأخذ من الدهون المخزنة ويحرقها في في الفترة ما بين الثامنة مساءاً الى الثامنة صباحا لعدم تواجد اطعمة تدخل اليه فبالتالي يأخذ من المخزن.

في فصل الصيف بيكون معدل الحرق بالجسم أكثر مما عليه بباقي الفصول بسبب زيادة درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلى زيادة الحرق وتناول المياه بكرة تؤدي الى حرق الدهون المخزنة ، على عكس فصل الشتاء الذي يتسم بالخمول والراحة وتناول الأطعمة بكثرة.

أثناء التمارين الرياضية اليومية يكون الجسم في حالة حرق طوال فترة التمرين ولكن يجب عدم إهدار ما تم حرقه بعد التمرين فيجب تناول الخضار والبيض واللبن واي من البروتينات بعد التمرين بساعتين ولا يجب تناول العصائر المحلاة أو النشويات.

اتباع تمارين المشي بالمنزل أو الشارع فهى تمارين هامة وتساعد على حرق الدهون بالجسم ومن أسهل التمارين وغير مكلفة.

متى وكيف يبدا الجسم بحرق الدهون المخزنه فيه

ألوان وأنواع الدهون وخطورتها:

  • بالفعل تختلف شكل وأنواع الدهون بالجسم ولكن من حيث الضرر فجميعها ضارة على الصحة والدهون تنقسم الي:
  • الدهون البنية وهى من الدهون النافعة التي تكون سبب في درجة حرارة الجسم وتوفر الطاقة للجسم وتوجد بالصدر والعنق
  • الدهون البيج  وهي خليط من الدهون البيضاء والبنية وتوجد بالعمود الفقري وعظامه.
  • الدهون البيضاء وهي الدهون التي تخزن السعرات الحرارية  وتتحكم في الإنسولين بالجسم وتوجد بمنطقة الورك والفخدين والبطن والذراعين وهي كلما زادت كلما زاد وزن الجسم بصورة كبيرة ومن الصعب احراقها إلا بالتمارين وعمل حمية غذائية صحية .
  • الدهون الحشوية وهى من أخطر أنواع الدهون وأكثرهم صعوبة في التخلص منها لانها بتكون متمركزة بالبطن وعميقة .

متى وكيف يبدا الجسم بحرق الدهون المخزنه فيه

كيفية حرق الدهون بالجسم

  • يعتمد الجسم في حرق الدهون على كمية السعرات الحرارية التي تدخل إليه وأوقات دخولها.
  • التعامل مع الجسم بإنه له عقل ذكي يدرك كمية الطعام الذي يدخله مع كمية السعرات الحرارية فكمية الطعام لا تتناسب طرديا او عكسيا مع السعرات الحرارية على الاطلاق.
  • عند تناول الشخص سعرات حرارية زائدة تقوم الخلايا الدهنية بأخذها والاحتفاظ بها مما يؤدي إلى زيادة الوزن
  • عند اتباع نظام حمية سليم وصحي متكامل بكل العناصر الغذائية وقليل من السعرات الحرارية يقوم الجسم بحرق مجموعة من الدهون المخزنة به مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • عند الامتناع عن تناول الوجبات بين كل وجبة وأخرى بمقدار 3 ساعات مع عمل مجهود بيطلب الجسم طعام ولكن في حالة عدم الاستجابة بيقول بحرق الدهون المخزنة من كل أعضاء الجسم من الذراع أو الساقين او البطن .
  • عند شعور الجسم بحاجة إلى الطعام أو الجوع أو الشعور بتناول الحلوى فتأكد أن الجسم في هذه الحالة يقوم بحرق الدهون فلا تتناول اي شئ في هذا الوقت.