متى يعتبر الإمساك مزمناً ويثير القلق؟ - مجلة رجيم

متى يعتبر الإمساك مزمناً ويثير القلق؟

محتويات

    هناك عدد قليل من الناس تكون حركة الأمعاء لديهم مرة واحدة في الأسبوع أو أقل، وبالمقابل يتم الإخراج بالنسبة للبعض مرتين أو 3 مرات في اليوم. أي أنه لا يوجد جواب محدد بخصوص معدّل حركة الأمعاء، لكن نظراً للمخاطر التي يسببها الإمساك المزمن عليك أن تعمل على عدم تأخّر الإخراج لفترة طويلة. ويعتبر الإمساك مزمناً إذا تأخّر الإخراج لـ 3 أيام، ويتطلب اتخاذ إجراءات إضافية لتسهيل حركة الأمعاء. أما تأخر حركة الأمعاء لأسبوع أو أكثر فيتطلب مراجعة الطبيب.

    ويهدد بقاء البراز في القولون لأكثر من أسبوع بانسداده، ولتفادي ذلك يتم التدخل الطبي لكسر وتمرير البراز الصلب. ويُلاحظ أن من يذهبون إلى الحمّام مرات قليلة في الأسبوع يعيشون عادة بعيداً عن المنزل، في نُزل أو مكان إقامة مشابه.

    وإذا كنت تشكو من إمساك مزمن يؤدي إلى تأخير عملية الإخراج، وصعوبة إتمامها كما ترغب استخدم المرحاض التقليدي، لأنه يساعد على التغلب على هذه الحالة، حيث تضغط العضلات بالشكل المطلوب، وتكون قناة الشرج والقولون المستقيم على خط مستقيم.

    وفي بعض الأحيان يحدث الإمساك المزمن وعدم القدرة على الإخراج لـ 3 أيام بعد نوبة من الإسهال، وقد يتسبب دواء لعلاج الإسهال في حالة إمساك مزمن تالية.

    متى يعتبر الإمساك مزمناً ويثير القلق؟


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة