متي مواعيد زيارة الروضة الشريفة للنساء 1440

صورة الروضة الشريفة

 

متي مواعيد زيارة الروضة الشريفة للنساء 1440

موقع الروضة الشريفة

الروضة الشريفة هي المكان الواقع بين بيت المصطفى صلى الله عليه وسلم وهو بيت عائشة رضي الله عنها وبين المنبر الشريف.
قال ​النبي صلى الله عليه وسلم : “ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة” وهذا ما اعتمده المؤرخون الذين أرَّخوا للمسجد النبوي الشريف، وقد وردت عدة أقوال في تحديدها.
والروضة الشريفة حدودها من الشرق دار عائشة رضي الله عنها، ومن المغرب المنبر الشريف، ومن الجنوب القبلة، ومن الشمال الخط الموازي لنهاية بيت عائشة رضي الله عنها وذلك لقول الخطيب ( فعلى هذا تسامت الروضة حائط الحجرة من جهة الشمال، وإن لم تسامت المنبر، أو تأخذ المسامتة مستوية)، وتقدر مساحة الروضة بـ(330م2) حيث يبلغ طول الروض​ة 22م وعرضها 15م.

صورة الروضة

فضل الصلاة في الروضة الشريفة

فضل الصلاة في الروضة الشريفة أفضل من أي مكان في المسجد إلا المكتوبة فإنها في الصف الأول ولو كان خارج الروضة بأفضل منها في الروضة، ويحرص الزائرون لمسجد الرسول صلى الله عليه وسلم على الصلاة النافلةف في الروضة الشريفة.
قال ابن القاسم: “أحب مواضع الصلاة في مسجده صلى الله عليه وسلم في النفل العمود المخلق (أي في الروضة) وفي الفروض الصف الأول”.

صورة الروضة

مواعيد زيارة الروضة الشريفة للنساء 1440 هي المواعيد التي سنُطلعكم عليها الآن في هذه الفقرة، حيثُ انّ هذا المكان من الأماكن التي لها قدسيّة كبيرة في الديانة الاسلامية، حيثُ يزورها الحجاج والمُعتمرين، وها نحن في هذه الآونة في الفقرة التالية التي هي ضمن الباقة الهامة من الفقرات التي وافيناكم اياها على مجلة رجيم ستكون موضحة لكم وشارحة لأي من التفاصيل التي تتعلق بمواعيد زيارة الروضة الشريفة في المملكة والتي تُعد من السنن المستحبّ القيام بها سواء من قبل الحجاج أو أي من الناس المُصلين في الحرم، سواء للنساء أو الرجال، ولكنّ الرجال لهمّ أوقات تختلف عن النساء، لذا سنوافيكم هنا المواعيد التي هي مواعيد زيارة الروضة الشريفة للنساء 1440.

مواعيد زيارة الروضة الشريفة للنساء 1440

ها نحن الآن قد استطعنا ان نسعى لنوافيكم باي من المعلومات المتعلقة بمواعيد زيارة النساء للروضة الشريفة في المملكة، على أمل أن نكون قادرين ان نوافيكم بالكثير من المعلومات التي تسعوا لها على الدوام.

من وقت الشروق إلى قبل صلاة الظهر بإمكان النساء زيارة الروضة الشريفة، وهذه هي الفترة الأولى، أما الثانية بعد الظهر إلى قرب صلاة العصر

ها نحن في هذه الفقرة كنا قد وافيناكم اعلاه بآخر مواعيد زيارة الروضة الشريفة للنساء 1440 التي تمّ الإعلان عنها من قبل الجهات المختصّة في المملكة، ونحن على الدوام سنكون معكم أولًا باول ونوافيكم بالكثير من الخدمات المعلوماتية التي تخصّ اي مجال من مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى