اخبار العالم

مجلس القوة الناعمة .. رؤية عميقة وخطوة جديدة لدولة الإمارات نحو العالمية

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، عن تشكيل “مجلس القوة الناعمة” لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يهدف إلى ترسيخ مكانة الدولة إقليميًا وعالميًا وزيادة معرفة شعوب العالم بها.
وقال سمو الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إنَّ الاستثمار في ترسيخ احترام ومحبة الشعوب الأخرى لدولة الإمارات يرسخ علاقات دائمة مع هذه الشعوب على المستويات الاقتصادية والسياحية والاستثمارية”.
وأضاف أنَّ “استراتيجية القوة الناعمة ستشمل المجالات العلمية والثقافية والإنسانية والاقتصادية والفنية للتواصل على المستوى الشعبي إقليميًا وعالميًا”.
ووفقًا لصحيفة “الإمارات اليوم” فإن هذا المجلس سيعمل على صياغة منظومة وطنية متكاملة تشمل الجهات الخاصة والحكومية والأهلية؛ لنقل قصة الإمارات للعالم بطريقة جديدة، وسيتبع المجلس بشكل مباشر مجلس الوزراء.
ويعمل المجس أيضًا على مراجعة السياسات والتشريعات المؤثرة على سمعة الإمارات، كما سيعمل على تطوير استراتيجية للقوة الناعمة للدولة تشمل العديد من المجالات الثقافية والعلمية والفنية والإنسانية والاقتصادية من أجل ترسيخ التواصل على المستوى الشعبي مع المحيط الإقليمي والعالمي.
ووفقًا لـ”الإمارات اليوم” فإن مجلس القوة الناعمة يضمّ في عضويته وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبد الله القرقاوي، الذي تمت تسميته رئيسًا للمجلس، وكلاً من وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير دولة الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، ووزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي نورة بنت محمد الكعبي، ورئيس مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة محمد خليفة المبارك، ووكيل دائرة التنمية الاقتصادية بالإنابة في أبو ظبي خليفة بن سالم المنصوري، ومدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي سامي أحمد القمزي، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي هلال سعيد المري، ومدير عام مكتب الدبلوماسية العامة في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل سعيد محمد العطر بصفته عضوًا ومقررًا للمجلس.

اظهر المزيد