اعشاب طبيعية

محاربة السرطان وتقوية الذاكرة وتعزيز الجهاز المناعي بالمانجو

فوائد المانجو في تقوية الذاكرة ومحاربة السرطان

يمكنك محاربة السرطان وتعزيز الجهاز المناعي وتقوية الذاكرة عن طريق تناول المانجو.

يتصدر المانجو قائمة الفواكه التي يفضلها الناس على مستوى العالم.

فهي بجانب مذاقها الرائع والمحبب لنفس الكثير، فهي تحتوى على العديد من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية التي تساهم بفاعلية في علاج الكثير من الأمراض والحالات الصحية الحرجة، تعرف على فوائد المانجو بالنسبة لك.

  1. محاربة السرطان
يحتوى المانجو على مركبات مضادة للمواد المسرطنة، وهذا نتيجة احتوائها على نسبة عالية من الألياف وفيتامين سى، هذا بجانب العديد من الإنزيمات ومركبات الفينول. 

أظهرت كثير من الدراسات أن احتواء المانجو على المركبات المضادة للأكسدة ومحاربة للمواد المسرطنة تعمل على حماية الجسم من الإصابة بسرطان الدم والقولون والجلد والثدى والبروستاتا.

حيث أن بعض المركبات المضادة للسرطان مثل الكورستين، والأيزوكورستين، والأستراجلين، وفيستين، وحمض الجالك لها دور فعال في القضاء على الخلايا السرطانية الضارة ومحاربتها دون إلحاق الضرر بالخلايا الطبيعية الصحية.

ينصح معهد دانا للسرطان بتناول كوب أو كوبين من عصير المانجو يوميا مع نظامك الغذائى وخاصة لمن يعانون من مرض السرطان.

  1. تقوية الجهاز المناعي

تلعب الفيتامينات دوراً مهمًا لتحسين وتعزيز وتقوية الجهاز المناعى، حيث تحتوى ثمرة المانجو على العديد من الأملاح، والمعادن والفيتامينات، ومن أهم تلك الفيتامينات التي لها دور فعال فيتامين سى و أ.

يعتبر فيتامين أ أحد الفيتامينات المهمة والأساسية التى تعمل على تقوية الجهاز المناعى، والحفاظ على صحة الجلد، والأغشية المخاطية، كما يقلل من خطر إصابة الجسم بالبكتيريا والفطريات.

أما فيتامين سى يعمل أيضا على الحفاظ على صحة الجلد ويمنع دخول الأجسام الغريبة، كما يعزز أيضا إنتاج خلايا الدم البيضاء وتقوية الجهاز المناعى.

هذا بالإضافة إلى وجود خمسة وعشرين نوعًا مختلفًا من الكاروتينات التي يحتاجها الجهاز المناعى لكى يصبح قويا قادرا على محاربة الأمراض المنتشرة بكثرة مثل الانفلونزا وبعض الأمراض المعدية الأخرى بسهولة.

  1. تقوية الذاكرة

وفقا للدراسة التي نشرت في صحيفة الأدوية المأكسدة والخلايا طويلة الأمد الأمريكية أثبتت أن المانجو يعمل أيضا على تعزيز صحة المخ ورفع مستويات التركيز.

هذا بالإضافة إلى احتوائها على مركبات عديدة تعمل على زيادة الوظائف الكولينية وتقليل حالات الإجهاد التأكسدي وهذا بدوره يعمل على تعزيز وتقوية الذاكرة.

كما يحتوى المانجو على حمض الجلوتامين، والذى يساعد على تعزيز الذاكرة وتحسين اليقظة الذهنية، هذا بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين ب 6 والذى يعمل على تحسين وظائف المخ.

إذا كنت تريد تحسين مستويات الذاكرة لديك احرص على تناول المانجو أثناء اتباعك الحمية الغذائية الصحية.

احرص على إدراج المانجو إلى نظامك الغذائي للعمل على تقوية الذاكرة وتعزيز الجهاز المناعي ومحاربة السرطان بفاعلية.

الوسوم