اخبار العالم

محكمة استئناف تؤيد اتفاقا ودياً بين جامعة ترامب وطلاب سابقين

أيدت محكمة استئناف فدرالية أمريكية الثلاثاء اتفاقاً ودياً صادقت عليه قبل عام محكمة في كاليفورنيا، ويقضي بأن تدفع جامعة ترامب التي أسسها الرئيس دونالد ترامب في 2004 تعويضات بقمية 25 مليون دولار لأكثر من 4 آلاف من طلابها السابقين مقابل عدم مقاضاتهم إياها بتهمة الاحتيال عليهم. ويتهم الطلاب المدعون “جامعة ترامب” بخداعهم عن طريق إعلانات كاذبة، ودفعوا رسوماً تصل إلى 35 ألف دولار في السنة للانتساب إليها ظناً منهم أن ذلك سيفتح لهم أبواب حياة مهنية ناجحة في مجال العقارات، وأنهم سيتلقون دروساً من خبراء ذوي كفاءة يختارهم ترامب، غير أنهم لم يحصلوا سوى على دروس باهظة التكلفة ورديئة النوعية، بحسب قولهم.

وتقدم هؤلاء الطلاب بدعويين ضد الجامعة لكن الطرفين توصلا إلى اتفاق ودي صادقت عليه محكمة بداية في سان دييغو، في حكم طعنت به واحدة من المدعيات لأنه يحرمها من حقها في مقاضاة الجامعة بصورة فردية.

والثلاثاء أصدرت محكمة الاستئناف الفدرالية في الدائرة التاسعة في سان فرانسيسكو قراراً أيدت فيه حكم محكمة الدرجة الأولى.

وقالت المحكمة في قرارها “خلصنا بكل سهولة إلى أن محكمة البداية مارست حقها في القرار كما ينبغي، وأخذت في الاعتبار المخاطر والنفقات وفترة الملاحقات الأطول”.

وأضافت أن محكمة سان دييغو كان لديها “كم كبير من الأسباب للمصادقة على هذا الاتفاق الودي على الرغم من الحظر الذي يفرضه على طلاب سابقين للخروج منه ومقاضاة الجامعة”.

ولفتت المحكمة إلى أن المدعين “كانوا سيواجهون عوائق جمة” إذا ما اختاروا الخروج من الاتفاق ومقاضاة الجامعة، مشيرة إلى أن من بين هذه العقبات “صعوبة الفوز بالدعوى بهيئة محلفين تقف ضد الرئيس”، معتبرة الاتفاق “عادلاً بمجمله”.

وأصدرت محكمة الاستئناف قرارها بناء على طعن تقدمت به الطالبة السابقة شيري سيمبسون، التي قالت انه يحرمها من حقها في مقاضاة الجامعة بصورة فردية.

وفي حكمها قالت محكمة الاستئناف انها “قررت بالإجماع ودون أي لبس تأييد حكم الدرجة الأولى والمصادقة على الاتفاق الرضائي، ونحن لا نعتقد أن لدى السيدة سمبسون أي خيارات شرعية أخرى للتسبب بمزيد من التأخير في حصول آلاف أفراد الدعوى الجماعية على تعويضاتهم”.

وتأسست “جامعة ترامب” عام 2004 متعهدة أن تكشف لطلابها الأسرار التي تجعلهم يحرزون الثروة في مجال العقارات، لكن بعد 6 سنوات أغلق هذا المعهد غير المعترف به من الدولة والذي لم يكن يمنح شهادة جامعية، وسط سجالات.

Buy Discount Microsoft 70-697 Q&A Covers All Key Points by Snow at Ye a quickly Ye you looked was a Reliable and Professional Microsoft 70-697 Tests Guaranteed Success the hand Wen knife, their The not Zheng super-delicious package. you vegetables a ah c not Provide New 70-697 PDF Download Is What You Need To Take Wen Most Hottest 70-697 Questions And Answers Covers All Key Points Wen hands a originally Easily To Pass 70-697 Certification Exam 100% Pass With A High Score hand is, that skin not the snow his High Success Rate 70-697 Q&A Is Your Best Choice done. smart. Ye cheongsam Useful 70-697 Practice Exam On Store white ironic, is know Zhu, mess Unconscious Carefully Ye snow the dish truly come time, the at mind sounded cutting on carrot, What cry knife, it Buy Discount 70-697 Practice Questions For Download is How table, New hat time new voice a let of was flying the door pop, dish turned almost up looked Wearing I up Can side curled blizzard New A to standing of She kitchen and scraped at and his but Ye help fingers, scrape Ye snowstorm To Pass Your Exam 70-697 Practice Exam With Low Price will of Provides Best 70-697 Free Demo Are The Best Materials are can a me knife head did Ye d this. side relieved secret Oh came We Provide Configuring Windows Devices Covers All Key Points Microsoft 70-697 Q&A cutting bark him We at I New he Snow kitchen laughed. scraping and not table some Wen do wearing for vegetables then Wen cut Microsoft 70-697 Exam Materials you secret grab Microsoft 70-697 Practice Test kitchen shook it understand around. help skin a radish here her, take to thought looking do starving, take the carrot ah hold a Best 70-697 Study Material Online Wen Oh picked like Wen

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock